«أوديبريشت» تطلب الحماية من الإفلاس

نشر في 19-06-2019
آخر تحديث 19-06-2019 | 00:00
No Image Caption
أفاد مصدر قضائي برازيلي بأن شركة الإنشاءات العملاقة أوديبريشت، التي أقرت بدفع 800 مليون دولار رشى لمسؤولين في عدد من دول أميركا اللاتينية للفوز بمناقصات، تقدمت أمس الأول بطلب حماية من الإفلاس.

وتقدم محامو "أوديبريشت" بالطلب أمام محكمة الإفلاس في ساو باولو، لمناقشة ديون مترتبة على الشركة تصل الى أكثر من 20 مليار دولار، حسبما نقلت وسائل إعلام برازيلية عن مسؤولين.

ويعد هذا أكبر طلب حماية من الإفلاس في تاريخ البرازيل، ويفوق عملية إنقاذ شركة الاتصالات "أوي" عام 2016، ويسمح هذا الإجراء لشركة أوديبريشت بمتابعة أنشطتها التجارية، مع منحها 6 أشهر للتوصل الى تسويات مع دائنيها.

وشركة "أوديبريشت أس آي"، التي تأسست عام 1944، ظلت لوقت طويل من أركان الاقتصاد البرازيلي، وهي تتعهد بناء كل أنواع المشاريع، من ملعب "ميامي هيت" لكرة السلة الى سد للطاقة الكهرومائية في أنغولا.

لكن "أوديبريشت" الآن في قلب أكبر فضيحة فساد في أميركا اللاتينية هزت حكومات وأحزابا في البرازيل والبيرو وكولومبيا وبلدان أخرى، وزجّت برؤساء سابقين ومسؤولين كبار في السجن.

أما رئيس الشركة مارسيلو أوديبريشت، الذي كان يعد أحد أكثر الأشخاص نفوذا في البرازيل، فقد حُكم عليه بالسجن 19 عاما لدوره في قضية الفساد، وهو الآن يقضي عقوبة مخففة داخل قصره الفاخر في ساو باولو.

وفي 2018 وافقت "أوديبريشت" على دفع 700 مليون دولار كتسوية للحكومة البرازيلية، من ضمن حزمة بقيمة 2.6 مليار دولار تعهدت بدفعها إلى الولايات المتحدة وسويسرا والبرازيل.

back to top