قالت وزارة الصحة الكويتية اليوم الثلاثاء إن برنامج (عافية 2) للتأمين الصحي على المتقاعدين سيدخل الخدمة الفعلية يوم 16 يوليو المقبل وذلك بعد أن تم توزيع البطاقات الخاصة به عبر 46 مركزا صحيا تابعا لها في محافظات البلاد الست.

وذكرت وزارة الصحة في بيان صحفي أن الخدمات المقدمة للمتقاعدين حملة بطاقات (عافية 2) تشكل علاج أمراض خشونة المفاصل وتبديل المفاصل بأخرى صناعية وهشاشة العظام والكسور الناتجة عنها وسلس البول وتضخم البروستاتا وجراحات استئصال الأورام الحميدة والخبيثة والقسطرة العلاجية للشرايين التاجية شاملة الدعامات بحد أقصى ثلاث دعامات سنويا.

Ad

وأضافت أن الخدمات المقدمة تشمل أيضا دعامات الكلى وزراعة الأسنان وتركيب تيجان وجسور للأسنان باستثناء تكلفة الأجزاء المزروعة والمواد المستخدمة كما هو مطبق في وزارة الصحة حاليا.

وذكرت أن الخدمات ستشمل أيضا تغطية أجور الطبيب الزائر بحسب الأسعار المتفق عليها مع مقدم الخدمة المعتمد فضلا عن تغطية الأجزاء المزروعة بعمليات الانزلاق الغضروفي.

وأوضحت أنه ستتم محاسبة الشركة على عدد البطاقات التي يتم تسليمها للمتقاعدين بخلاف ما كان في السابق إذ كانت تحاسب الشركة على عدد المتقاعدين المسجلين في منظومة (التأمينات الاجتماعية).

وأشارت وزارة الصحة إلى أنه بإمكان المتقاعد الحصول على العديد من المعلومات التي تخصه عبر الاتصال على مركز خدمة العملاء رقم 1811110 على مدار الساعة فضلا عن الاستفادة من الخدمات الإلكترونية الخاصة بالوثيقة سواء الموقع الإلكتروني وتطبيق الهاتف المحمول.