«الرماية» عاد من إيطاليا بـ ٥ ميداليات متنوعة

نشر في 20-06-2019
آخر تحديث 20-06-2019 | 00:00
صورة جماعية لمنتخب الرماية بعد وصولهم إلى البلاد
صورة جماعية لمنتخب الرماية بعد وصولهم إلى البلاد
بعدما حصد 5 ميداليات متنوعة في بطولة كأس سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الدولية الخامسة التي اختتمت الاثنين الماضي في إيطاليا، عاد منتخبنا الوطني إلى البلاد مساء أمس الأول.
عاد رماة وراميات منتخبنا الوطني أمس الأول من إيطاليا بعد ختام منافسات بطولة كأس سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الدولية الخامسة التي أقيمت هناك، وحصدت الكويت خلالها خمس ميداليات متنوعة.

وقال رئيس النادي الكويتي للرماية دعيج العتيبي عقب عودة وفد المنتخب إلى البلاد، إن النادي استعد جيدا لهذه البطولة المهمة التي تحمل اسم سمو الأمير، وشهدت مشاركة أكثر من 400 رام من 16 دولة عربية وأجنبية.

وأوضح أن مشاركة رماة الكويت في البطولة، وفي ضوء مشاركة عدد من أميز رماة العالم، شكّلت فرصة مهمة لهم للاستعداد للاستحقاقات المقبلة، وفي مقدمتها دورة الألعاب الأولمبية المقبلة المقرر إقامتها في طوكيو اليابانية 2020.

من جانبه، قال الرامي عبدالرحمن الفيحان الفائز بجائزة المركز الأول في مسابقة رماية (تراب)، في تصريح مماثل، إن المنافسات كانت قوية لا سيما في الدور النهائي مع الرماة الإيطاليين، وهم من أبرز رماة العالم، موضحا أن تركيزه وحرصه على الفوز بهذه البطولة العزيزة على كل الكويتيين أدى لتتويجه.

ولفت الفيحان إلى أن هذا الفوز سيكون دافعا له لتحقيق المزيد من الانتصارات في الاستحقاقات المقبلة وأهمها أولمبياد طوكيو إذ تأهل لها مسبقا، مثمنا الدعم الكبير الذي يقدمه نادي الرماية لكل الرماة والراميات الكويتيين، وهو ما كان له أبلغ الأثر في مواصلة الإنجازات.

بدورها، أكدت الرامية الكويتية إيمان الشماع الحائزة المركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة رماية "سكيت" للسيدات إن ما حققته من أرقام في منافسات البطولة يؤهلها لدخول النهائيات ببطولات العالم، موضحة أن طموحها في الفترة المقبلة هو الفوز في بطولات دولية وعالمية والتأهل للأولمبياد المقبل.

وجاء الحصاد الكويتي أيضا عبر الرامي أحمد العفاسي، الذي حقق المركز الثاني والميدالية الفضية في مسابقة "دبل تراب"، كما فاز الفريق المكون من الراميات إيمان الشماع وفاطمة الزعابي وشيخة الرشيدي بالميدالية البرونزية في منافسات الفرق لمسابقة رماية "سكيت"، في حين فاز الرامي حسام الرومي بفئة الرماة المخضرمين.

وتقام البطولة سنوياً بمبادرة من سفارة الكويت بالتعاون مع الاتحاد الأولمبي الإيطالي للرماية.

back to top