يبدأ المنتخب الوطني لناشئي كرة السلة تدريباته غداً على صالة ثانوية كيفان، بقيادة المدرب الكرواتي ادي دازليتش، ومساعده المصري محمد أبوالعينين، استعدادا لبطولة الخليج للناشئين التي تقام بالكويت خلال أغسطس المقبل.

واختار الجهاز الفني للمنتخب 23 لاعبا في القائمة الأولية، ضمت عبدالمحسن الطبيخ، راشد الراشد، سلمان طارق، سهو الشمري، دعيج المريشد، عبدالرحمن عدنان، وعبدالعزيز الكوح من نادي الكويت، واسامة بورسلي، محمد فاضل، نواف الدحيم، محمد الرويح، يوسف البلوشي من نادي كاظمة، وأحمد العنزي وعبدالهادي الهاجري (الساحل)، والحسين الحسيني وعبدالرحمن الفيله (الجهراء)، وأحمد بوربيع ويعقوب الصفار (العربي)، وطلال مشعل وعبداللطيف محمد (القرين)، وعبدالعزيز الملا (اليرموك)، ومبارك مشعل (التضامن)، وعبدالعزيز الدويش (النصر).

Ad

وسيقوم الجهاز الفني بتصفية اللاعبين من 23 إلى 16 قبل المغادرة إلى المعسكر التدريبي، الذي يجري التنسيق له حاليا في الاتحاد، مدة أسبوعين، استعدادا للبطولة، على أن تتم تصفية القائمة الى 12 لاعبا لتكون القائمة النهائية التي ستشارك في البطولة.

وسيركز الجهاز الفني في التدريبات اليوم على استعادة اللياقة البدنية للاعبين، الى جانب رفعها تدريجيا، قبل أن يتم الدخول في الجوانب الخططية، التي تشمل الدفاعية والهجومية الخاصة بفلسفة المدرب الكرواتي دازليتش.

من جانبه، قال رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد ثامر الشنفا إن اللجنة تسابق الزمن نحو اعداد المنتخب للمشاركة في البطولة الخليجية وعودته الى المشاركات الخارجية بعد الإيقاف الذي كانت لعبة كرة السلة اكبر المتضررين منه، وتعاني منه حتى الآن، بعد أن تم رفع الايقاف عن جميع الاتحادات ما عدا "كرة السلة" الذي قام بجميع خطوات خارطة الطريق، وفي انتظار اجتماع الاتحاد الدولي للعبة (الفيبا) 28 الجاري، لرفع الإيقاف كليا وفقا للتوصية التي رفعها الاتحاد الآسيوي للعبة.

وأضاف الشنفا أن "فترة الايقاف منحت المنتخبات الخليجية المزيد من الخبرة، الى جانب الاحتكاك، وها هي منتخبات البحرين والسعودية للناشئين، التي سيلعب ضدها منتخبنا في البطولة الخليجية، تشارك حاليا في البطولة العربية بالقاهرة، وتستعد بشكل مبكر، مما يجعل منتخبنا متأخرا كثيرا عن بقية المنتخبات الخليجية".

وأشار الى أن الاتحاد، وبالتنسيق مع الجهاز الفني، سيكثف تدريبات المنتخب، سواء في الكويت أو في المعسكر الخارجي الذي سيقام استعدادا للبطولة، من أجل مواكبة واللحاق ببقية المنتخبات الخليجية.