إشادة نادرة من بيلوسي بترامب

غراهام: تخصيب اليورانيوم يجب أن يكون خطاً أحمر

نشر في 23-06-2019
آخر تحديث 23-06-2019 | 00:00
 رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي
رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي
رحبت رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، بتراجع الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن تنفيذ ضربات عسكرية ضد إيران، بعد إسقاطها طائرة أميركية مسيرة فوق الخليج الخميس الماضي.

وأعربت بيلوسي، زعيمة الديمقراطيين في "الكونغرس"، عن رضاها بتراجع ترامب عن الضربة التي اعتبرت أنها كانت ستستفز الإيرانيين.

وقالت بيلوسي "ضربة تخلف حجما كبيرا من الخسائر ستكون أمراً مستفزاً جداً، لذلك أشعر بالسعادة لأن الرئيس لم يأذن بها"، في إشارة إلى تقدير ترامب لسقوط نحو 150 شخصا بالضربة التي عرضت عليه للرد على طهران.

من ناحيته، قال النائب الجمهوري النافذ ليندسي غراهام، الذي كان من أشد المشجعين لترامب، للرد على إسقاط الدرون الأميركية، انه يقدر حرص ترامب على الحذر فيما يتعلق بالرد على "استفزازت طهران"، لكنه أضاف: "ماذا سيفعل العالم إذا نفذ الإيرانيون تهديداتهم بالعودة الى تخصيب اليورانيوم؟ آملا أن تعتبر الولايات المتحدة هذا الأمر خطا أحمر".

وذكر "إسرائيل لن تتسامح أبداً مع عودة تخصيب اليورانيوم، الذي يضع الإيرانيين على مسار الحصول على قنبلة نووية. قرارات كبيرة يجب ان تتخذ آمل أن تتعامل الولايات المتحدة والعالم مع هذا الأمر بالطريقة الصحيحة".

back to top