«الكهرباء»: تشغيل المرحلة الأولى للعدادات الذكية اليوم

محمد بوشهري: إنجاز التقارير الإدارية وصرف المكافآت الأسبوع القادم

نشر في 24-06-2019
آخر تحديث 24-06-2019 | 00:00
بوشهري مفتتحا المعرض
بوشهري مفتتحا المعرض
أعلن وكيل وزارة الكهرباء والماء محمد بوشهري تشغيل منظومة العدادات الذكية اليوم في مرحلتها الاولى والمتعلقة بالـ 5 آلاف عداد الخاصة بهذه المرحلة.

جاء ذلك في تصريح لبوشهري على هامش المعرض الطبي الاول الذي اقامته الوزارة امس بهدف تعريف الموظفين والمراجعين على الارشادات الطبية اللازمة وذلك من منطلق المسؤولية الاجتماعية المنوطة بالوزارة تحت رعاية وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل.

وأوضح وكيل الكهرباء أن "هذا المعرض الصحي هو الأول للوزراة"، مؤكدا أهمية المشاركات من العيادات الطبية المتخصصة كالأسنان وطب العيون والصحة العامة، مع ضرورة الوعي الصحي لدى الموظفين للاستفادة من الإرشادات والعروض التي تساعدهم في المحافظة على صحتهم والاطلاع على آخر ما توصل إليه الطب في مختلف المجالات الصحية.

وحول آخر تطورات مشروع العدادات الذكية، قال بوشهري، ان المشروع ينقسم إلى قسمين الأول يتعلق بالمنظومة التي تم الانتهاء منها وسيتم تشغيلها اليوم الاثنين مع الـ 5 آلاف عداد الخاصة بهذه المرحلة، أما المرحلة الثانية فقد تم طرح مناقصة توريد 300 ألف عداد للكهرباء والمياه، لافتا إلى تلقي الوزارة عددا من العروض التي تتم دراستها عبر لجنة فنية تم تشكيلها لهذا الغرض، وسيتم رفع التوصية للجهاز المركزي للمناقصات

فور الانتهاء من دراسة العروض.

وفيما يتعلق بدرجات الترقية بالاختيار والأعمال الممتازة، لفت بوشهري إلى أنه "تم الانتهاء من إعداد التقارير في قطاع الشؤون الإدارية وسيتم استلام الأسماء ونقلها للوزير الفاضل لاعتمادها وصرف المكافآت خلال الأسبوع القادم".

وعن مشاكل عقود الصيانة في محطات الإنتاج أكد بوشهري أن برامج الصيانة لجميع أجزاء الشبكة تنفذ بعد انتهاء الصيف وموسم الذروة، مشيرا إلى أن معظم هذه البرامج تسير بشكل جيد مؤكدا جاهزية الشبكة سواء في محطات الانتاج أو التوزيع والتحويل.

back to top