3 عقود جديدة تدخل على خط إصلاحات «الطرق»

في محافظتي حولي والجهراء بقيمة 17 مليون دينار

نشر في 25-06-2019
آخر تحديث 25-06-2019 | 00:00
جانب من أعمال اصلاح الطرق
جانب من أعمال اصلاح الطرق
وقّعت وزارة الأشغال العامة، أمس، عدداً من المناقصات بقيمة 17 مليون دينار، شملت صيانة عامة للطرق والساحات في محافظة الجهراء وأعمال الصيانة العاجلة والطارئة لمتفرقات الطرق في محافظة حولي، إلى جانب صيانة طرق وساحات منطقة الرميثية.

وعلمت "الجريدة"، من مصادرها، أن "الأشغال" وقعت عقدا لصيانة عامة للطرق والساحات في محافظة الجهراء شملت مناطق سعد العبدالله والعيون والجهراء القديمة بقيمة 7.6 ملايين دينار تشمل الطرق والساحات المؤقتة ومواقف السيارات وقطوعات الخدمات والأعمال الطارئة والمتفرقة ومجاري الامطار ومخارج البحر والارصفة لمواقع مختلفة ومتفرقة.

وأضافت المصادر أن الوزارة وقعت عقدا آخر لمناقصة الصيانة العاجلة لطرق محافظة حولي بقيمة 3 ملايين دينار، مبينة ان العقد يشمل الأعمال الطارئة والعاجلة وأعمال المتفرقات والاعمال الانشائية الصغيرة والاعمال التكميلية الصغيرة للاسفلت او البلاط او الكربستون وخلافه.

وذكرت أن العقد سيعمل على معالجة العيوب التي تظهر في سطح الاسفلت ومنها الحفر أو الهبوطات أو التآكل أو الشروخ أو تجمعات المياه او تعديل مناسيب وإصلاح الكسورات في أسقف غرف التصريف وغرف التفتيش بجميع انواعها بما فيها غرف التفتيش لوزارات الخدمات الأخرى.

ولفتت المصادر إلى أن المناقصة تضم أيضا تعديل منسوب او استبدال او استكمال النواقص في البلاط والكربستون الهابط او المكسور وخلافه من الاعمال التي ترد من ملاحظات فرق الكشف الدوري او من الشكاوى ومتطلبات المواطنين وحسب تعليمات المهندس المشرف، وكل ذلك في مواقع متفرقة وفي اماكن متعددة وبأي عدد في وقت واحد وذلك للطرق الرئيسية والفرعية والساحات الاسفلتية او الترابية والارصفة والطرق المؤقتة ومواقف السيارات وشبكات مجاري مياه الامطار والمجاري الصحية واعمال وزارات الخدمات الاخرى وخلافه.

وتشمل مناقصة صيانة "حولي" الطرق والساحات داخل وزارات ومؤسسات الدولة الحكومية، وكل ذلك حسب مستلزمات الصيانة العامة كما يحددها قطاع هندسة الصيانة طبقا للشروط والمواصفات الفنية لهذا العقد والمقدرة على اساس وحدة القياس لكل بند، منها الاعمال الترابية واعمال طبقة الاساس واعمال الاسفلت واعمال الخرسانة واعمال مجاري مياه الامطار واعمال اللوحات الارشادية والمرورية واعمال الخدمات.

وكشفت المصادر ان "الاشغال" وقعت أيضاً مناقصة للصيانة العامة للطرق والساحات في منطقة الرميثية التابعة لمحافظة حولي تبلغ قيمتها 6.4 ملايين دينار، تشمل الاعمال الانشائية الصغيرة وصيانة عامة للطرق والساحات بما فيها الطرق والساحات المؤقتة ومواقف السيارات وقطوعات الخدمات والاعمال الطارئة والمتفرقة ومجاري الامطار ومخارج البحر والارصفة لمواقع مختلفة ومتفرقة.

back to top