«الإحصاء»: جمع 50% من بيانات تعداد 2020

نشر في 28-06-2019
آخر تحديث 28-06-2019 | 00:00
No Image Caption
أكدت مصادر في الإدارة المركزية للإحصاء أن جمع البيانات التسجيلية للقيام بالتعداد السكاني الخليجي الموحد لعام 2020 تسير وفق الجدول الزمني رغم تأخرها، كاشفة أن نسبة جمع البيانات وصلت الى 50 في المئة قبل 9 أشهر من بدء التعداد في مارس.

وأشارت المصادر إلى أن جمع البيانات السجلية أو التسجيلية والربط الالكتروني مع العديد من الجهات يحتاج الى جهد، مما جعل البدء في الاستعدادات يأتي متأخرا، لوجود بعض العراقيل، منها التأخر في اعداد وصرف الميزانية وغيرها، مضيفة: "بالتأكيد في كل مشروع يحتاج تكاتف الجهات الحكومية ستكون هناك وجهات نظر مختلفة، خصوصا بما يتعلق بالروتين الحكومي البطيء والممل".

وأفادت بأن هناك جهات حكومية من الصعب التعاون معها و"بخيلة" في تزويد المعلومات، وأخرى أنظمتها لا تملك سجلات مسعفة لأكثر من 5 سنوات، أما البقية فهي متعاونة جدا، وعلى رأسها وزارات التربية والداخلية والصحة وديوان الخدمة المدنية والهيئة العامة للقوى العاملة، مبينة أن الإحصاء سيقوم بالإعلان والتثقيف عن التعداد التسجيلي خلال الأشهر المقبلة على مستوى الدولة.

وعن تكثيف عمل "الإحصاء"، أشارت إلى ان جميع دول العالم تملك أجهزة إحصائية نافذة، بحيث تبني بياناتها وخططها على هذا الجهاز المهم، لكن في الكويت "الاحصاء" يعاني العديد من العراقيل.

back to top