عُيّن الفرنسي دومينيك ميير، المدير الحالي لأوبرا فيينا، مديرا لدار "لا سكالا" في ميلانو، بحسب ما أعلن رئيس بلدية المدينة الإيطالية.

وسبق لميير "64 عاماً" أن تولّى إدارة أوبرا باريس ولوزان "سويسرا"، وهو يخلف ألكسندر بيريرا على رأس الدار الإيطالية.

Ad

لكن خلال سنة تقريباً، سيتعاون المديران في "لا سكالا"، إذ يتولّى دومينيك ميير مهماته منتصف عام 2020، في حين يبقى ألكسندر بيريرا في منصبه حتى منتصف عام 2021، بحسب ما أوضح جوزيبي سالا رئيس بلدية ميلانو ورئيس مؤسسة "لا سكالا".

ويتبوأ ميير إدارة أوبرا فيينا منذ عام 2010 ويعزى له الفضل في توسيع قاعدة الجمهور، مع معدّل 610 آلاف متفرّج تقريباً في كل موسم.

وهو طوّر أيضاً خدمة البثّ المباشر المدفوعة الأجر واستقطب الراقص النجم الفرنسي السابق مانويل لوغري ليتولّى إدارة عروض الباليه.

لكن البعض ينتقده على عدم جرأته في برمجة العروض وسوء إدارته للموارد البشرية، مع رحيل قائد الأوركسترا الفرنسي بيرتران دو بيلي سنة 2014 ثم مدير الموسيقى النمسوي فرانتس فيلسر-موست في السنة عينها.

ويلومه آخرون أيضاً على إخفاقه في استقطاب مواهب عالمية ذائعة الصيت.

أما ألكسندر بيريرا "71 عاماً"، فيتولّى إدارة "لا سكالا" منذ سبتمبر 2014.

وميير "من مواليد 1955 في الألزاس، فرنسا" هو سياسي فرنسي، اقتصادي، أكاديمي، ومدير للأوبرا من 1989 إلى 1990 كان المدير العام لأوبرا باريس ومن 1994 إلى 1999 كان المدير العام لأوبرا لوزان.

وشغل أيضاً منصب عضو مجلس إدارة في Orchester de Chambre de Lausanne من 1995-1999.

من عام 1991 إلى عام 2007 ، شغل منصب رئيس الباليه Preljocaj، ومن 1999 إلى 2010 كان المدير العام والفني لمسرح الشانزليزيه.

وكان رئيس أوركسترا الشباب الفرنسي من 2001-2010.

منذ عام 2010 شغل منصب مدير أوبرا فييناو يعمل حالياً في مجلس إدارة الأكاديمية الأوروبية للمسرح الموسيقي وكونسرفتوار باريس.

نشاطات مميزة

مسرح لا سكالا ميلان Teatro alla Scala هو أحد أشهر دور الأوبرا في العالم الذي يقع في مدينة ميلانو، افتتح المسرح في أغسطس من عام 1778 تحت اسم نوفو رجيو دوكال تيترو إلا سكالا، يقع المسرح داخل مبنى فخم وتقام على منصة المسرح الأكبر في ايطاليا حفلات لكبار المطربين العالميين.

بإمكان سياح مدينة ميلان زيارة المسرح والاستمتاع بعروض الاوبرا من خلال الحجز السابق على موقع دار الأوبرا الرسمي.

وتشمل أفضل الأنشطة في مسرح لا سكالا ميلان حيث يوجد في بناء المسرح متحف كبير عائد للمسرح يعرض فيه العديد من اللوحات الفنية الغنائية للمطربين المشهورين والقدماء وبعض التماثيل لأفضل مغنيي الأوبرا عبر التاريخ.