تشيلي تبدّد حلم كولومبيا بركلات الترجيح

نشر في 30-06-2019
آخر تحديث 30-06-2019 | 00:00
فرحة لاعبي تشيلي بعد الفوز
فرحة لاعبي تشيلي بعد الفوز
حافظت تشيلي على آمالها بإحراز لقب بطولة «كوبا أميركا» في كرة القدم للمرة الثالثة تواليا، بفوزها بركلات الترجيح على كولومبيا 5-4، في مباراة ربع النهائي التي أقيمت بينهما في ساو باولو.
تقدّم منتخب تشيلي لكرة القدم خطوة جديدة ومهمة للغاية على طريق الدفاع عن لقبه في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا)، بالفوز الثمين على نظيره الكولومبي 5-4 بركلات الترجيح، إثر انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

وتأهل المنتخب التشيلي، الفائز باللقب في النسختين الماضيتين عامي 2015 و2016، إلى الدور قبل النهائي للبطولة، بعدما حقق الفوز الثمين بركلات الترجيح على نظيره الكولومبي في دور الثمانية للبطولة المقامة حاليا في البرازيل.

وفشل كل من الفريقين في هز الشباك على مدار شوطي المباراة، ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي حسمت المواجهة والتأهل لمصلحة تشيلي على حساب المنتخب الكولومبي الفائز باللقب في 2001 وأحد المرشحين بقوة للفوز باللقب.

ويلتقي منتخب تشيلي في المربع الذهبي مع الفائز من لقاء أوروغواي وبيرو المقرر مساء السبت في آخر مواجهات دور الثمانية بالنسخة الحالية من كوبا أميركا.

وتأخر انطلاق فعاليات المباراة بين المنتخبين الكولومبي والتشيلي مدة 20 دقيقة بسبب الازدحام المروري في ساو باولو، والذي حال دون وصول الفريقين في الموعد المناسب لانطلاق المباراة في موعدها المحدد.

وتأخر انطلاق فعاليات المباراة من الساعة الثامنة مساء بتوقيت ساو باولو (23:00 بتوقيت جرينتش) إلى الثامنة والثلث مساء بتوقيت ساو باولو.

وقدّم الفريقان عرضا مثيرا على مدار شوطي المباراة، لكن الحظ عاندهما أمام المرمى، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي الذي دفع بالمباراة إلى ركلات الترجيح.

وخلال ركلات الترجيح، سجّل كل من آرتورو فيدال وإدواردو فارغاس وإيريك بولغار وتشارلز أرانجيز وأليكسيس سانشيز للمنتخب التشيلي، وسجل كل من خاميس رودريغيز وإدوين كاردونا وخوان كوادرادو وياري مينا لمنتخب كولومبيا، في حين أهدر وليام تيسيلو ركلة الترجيح الخامسة.

back to top