كشف الوكيل المساعد لشؤون قطاع التخطيط والتطوير الإداري بوزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز المطيري، عن عقد اجتماع تنسيقي مع مسؤولي بلدية الكويت بشأن توقيع عقد تطوير خليج الصليبيخات، مع المكتب الاستشاري العالمي الكندي (إم. جي. بي. سيتي بلان ليمتد) ومشاركة المكتب المحلي (دار مستشارو الخليج للاستشارات الهندسية).

وقال المطيري لـ "الجريدة"، إن الاجتماع يأتي بتعليمات مباشرة من وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز، تعزيزاً للتعاون والتنسيق الدائم والفعال للمساهمة في تنفيذ المشروعات التنموية وفق رؤية الكويت الجديدة 2035، لافتاً إلى أن المشروع يتضمن دراسة تطوير كاملة للمنطقة المُطلَّة على خليج الصليبيخات وجون الكويت، حتى يتسنى تقديم الخدمات السياحية والترفيهية والحيوية للمنطقة الشمالية للبلاد، عبر إجراء الدراسات التخطيطية والعمرانية والبيئية للوقوف على كيفية الاستغلال الأمثل للإمكانات الطبيعية والبيئية المتميزة للمنطقة.

Ad

وذكر المطيري، أنه تم خلال الاجتماع مناقشة دور الوزارة في هذا المشروع، من خلال معرفة مواقعها في هذه المنطقة، وكيفية تطويرها لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، مبيناً أنه من بين هذه المواقع تم مناقشة كيفية تطوير مقهى الصليبيخات الشعبي.

وحضر الاجتماع كل من مدير الصندوق الاجتماعي للمقاهي الشعبية طعمة الشمري، ومدير إدارة التخطيط والمتابعة في الوزارة مقداد بن نخي، ورئيس قسم التخطيط محمد البزاز، وعبدالله القلاف، إضافة إلى ممثلين عن بلدية الكويت والمكتبين الاستشاريين العالمي والمحلي.