مصر تواجه أوغندا لتحقيق العلامة الكاملة في «كان»

4 مواجهات مصيرية في ختام الدور الأول للمجموعتين الأولى والثانية

نشر في 30-06-2019
آخر تحديث 30-06-2019 | 00:04
تدريب المنتخب المصري
تدريب المنتخب المصري
تلتقي اليوم مصر مع أوغندا، والكونغو مع زيمبابوي (المجموعة الأولى)، وبوروندي مع غينيا ومدغشقر مع نيجيريا (المجموعة الثانية)، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة في مصر حاليا.
تنطلق اليوم مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات في كأس أمم افريقيا، بإقامة 4 مواجهات، حينما يلتقي في السابعة مساء، بتوقيت الكويت، بوروندي مع غينيا على استاد السلام، ومدغشقر مع نيجيريا على استاد الإسكندرية بالمجموعة الثانية، ويلتقي في العاشرة مساء مصر مع أوغندا على استاد القاهرة، والكونغو مع زيمبابوي على استاد الدفاع الجوي بالمجموعة الأولى، وتقام مباراتا كل مجموعة في توقيت واحد.

مباراة صعبة

مواجهة صعبة تلك التي ستجمع منتخبي مصر وأوغندا، على استاد القاهرة الدولي، ويأمل الفراعنة تحقيق العلامة الكاملة في الدور الأول بحصد التسع نقاط كاملة، ليس من أجل الاستمرار في صدارة مجموعته فقط، بل لأن الفوز سيضمن للفراعنة البقاء في استاد القاهرة حتى 19 يوليو، حيث يحتضن الملعب مباراة النهائي.

ويتصدر المنتخب المصري قمة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، جمعها من الفوز على زيمبابوي بهدف نظيف، ثم الانتصار أمام الكونغو الديمقراطية بهدفين نظيفين، بينما يأتي المنتخب الأوغندي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

وينوي مدرب المنتخب المصري خافيير أغيري إجراء تعديلات على تشكيل الفراعنة في مباراة الليلة، من خلال الدفع بالمهاجم أحمد علي بدلا من مروان محسن، إضافة إلى منح الفرصة لعمر جابر لقيادة الجبهة اليمنى مع إراحة أحمد المحمدي.

وسيعتمد أغيري على دونغا بدلا من طارق حامد في وسط الملعب، بعدما قدم الأخير جهدا كبيرا في لقاء الكونغو، أما في مركز حراسة المرمى فإنه تقرر الاستمرار في الدفع بمحمد الشناوي حتى يكون على أهبة الاستعداد للمباريات المصيرية في الأدوار المقبلة.

ويحلم المنتخب الأوغندي بالتعادل أمام مصر، من أجل مرافقة أصحاب الأرض إلى دور الستة عشر للبطولة، حيث سيصل رصيده وقتها إلى 5 نقاط.

لقاء الفرصة الذهبية

ويلتقي منتخبا زيمبابوي والكونغو الديمقراطية تحت شعار "لا بديل عن الفوز"، من أجل المنافسة على التأهل كأفضل مركز ثالث، بعد أن خسر الأول أمام مصر وتعادل مع أوغندا، بينما خسر الثاني أمام مصر وأوغندا.

ويحتل منتخب زيمبابوي المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة، بينما يحتل منتخب الكونغو الديمقراطية المركز الرابع الأخير دون رصيد من النقاط.

ويخوض منتخب نيجيريا مواجهة تبدو سهلة ظاهريا، لكنها صعبة، لأنه يواجه نظيره مدغشقر "مفاجأة البطولة"، ويسعى منتخب النسور بقيادة الألماني جيرنوتروهر إلى حصد النقاط الثلاث أمام مدغشقر لتحقيق "العلامة الكاملة" وتأمين صدارة المجموعة، عقب فوزه في المباراتين السابقتين أمام بوروندي بهدف نظيف وغينيا بنفس النتيجة.

في المقابل، يخطط منتخب مدغشقر، بقيادة الفرنسي نيكولا دوبوي، إلى مواصلة مغامرته في "كان 2019"، التي يلعب فيها لأول مرة في تاريخه، عبر محاولة خطف الفوز من بين أنياب النسور الخضراء للانفراد بصدارة المجموعة، بعد أن جمع 4 نقاط من الفوز على بوروندي بهدف دون رد والتعادل مع غينيا.

ويتصدر منتخب نيجيريا جدول ترتيب المجموعة الثاني برصيد 6 نقاط، في حين يحتل مدغشقر المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

حسم المركز الثالث

ويسعى المدير الفني لغينيا بول بوت في مواجهة بوروندي إلى استعادة الثقة بالفوز، من أجل حسم المركز الثالث لصالحه وتعزيز حظوظه بالصعود إلى الدور التالي، بينما يأمل منتخب بوروندي تحقيق مفاجأة بالفوز الأول في البطولة على حساب غينيا لخطف المركز الثالث.

وتحتل غينيا المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة، في حين تتذيل بوروندي المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

back to top