الكويت تطلب استضافة «آسيوية كرة اليد»

نشر في 30-06-2019
آخر تحديث 30-06-2019 | 00:02
 أمين سر اتحاد كرة اليد قايد العدواني
أمين سر اتحاد كرة اليد قايد العدواني
كشف أمين سر اتحاد كرة اليد قايد العدواني عن تقديم الاتحاد طلبا رسميا لاستضافة منافسات البطولة الآسيوية الـ19 لكرة اليد لمنتخبات الرجال، والمقرر المقرر إقامتها في يناير المقبل.

وقال العدواني، خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقده مساء الخميس الماضي في مقر الاتحاد بالدعية، للكشف عن خطة عمل الاتحاد في الفترة المقبلة، إن «الاتحاد يسعى جاهداً لاستضافة النسخة المقبلة من البطولة الآسيوية للمنتخبات الرجال في الكويت، بعد فترة غياب طويلة بلغت 24 عاما منذ آخر مرة أقيمت في الكويت عام 1995».

وأكد أن ملف الاستضافة يخطى بدعم كبير من الهيئة العامة للرياضة، مطالباً في ذات الوقت بتضافر جهود الجميع لتحقيق هذا الهدف، وعلى رأسهم الاتحاد الآسيوي للعبة بمقره في الكويت، ومعظم أعضائه كويتيون، وكذلك الاتحاد الدولي، خصوصاً بعد إشادة رئيسه د. حسن مصطفى بحسن تنظيم بطولة الأندية الآسيوية التي استضافها نادي الكويت خلال مارس الماضي.

وأوضح العدواني أن لجنة التدريب والمنتخبات الوطنية تدرس حاليا عدة سير ذاتية لمدربين على أعلى مستوى للتعاقد مع الأفضل منهم، لتوالي مهمة تدريب المنتخب الوطني الأول خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن هيئة التدريب والمنتخبات الوطنية اعتمدت برنامج إعداد منتخبات المراحل السنية خلال الفترة المقبلة، وتم إعلان تشكيلة اللاعبين للمنتخبات الثلاثة (الشباب والناشئين والأشبال) وسيبدأ تدريبهم في الثامن من يوليو المقبل، استعدادا للاستحقاقات المقبلة، التي سيخوض فيها منتخبا الشباب والأشبال بطولتي «سلي كب» في المجر، أما منتخب الناشئين فسيشارك في البطولة العربية للناشئين في تونس خلال أكتوبر المقبل.

الموسم المحلي

وكشف العدواني أن الدوري المحلي سيبدأ لفرق الدرجة الأولى مطلع نوفمبر المقبل بدون مشاركة ناديي الكويت والعربي، لارتباطهما بالمشاركة في البطولة الآسيوية للأندية، وستقام البطولة بنظام «الدمج» بمشاركة 16 فريقا بعد عودة نادي القادسية، يتأهل منها الفرق الـ6 الأوائل للدوري الممتاز، وتلعب الفرق الـ10 الباقية في دوري الدرجة الاولى، لافتا إلى أن الموسم سيبدأ بالنسبة لفرق المراحل السنية في سبتمبر المقبل.

وأكد أن مجلس إدارة الاتحاد الجديد لديه رؤية خاصة بالنسبة لتطوير العمل الإداري داخل الاتحاد، ويكون العمل بدوام كامل صباحي ومسائي، مع تعيين مدير فني جديد، حرصاً على مصلحة العمل واستمراره طوال اليوم.

back to top