الكاميرون وغانا «تعادل»... ونقطة لموريتانيا... وبنين وبيساو «حبايب»

نشر في 01-07-2019
آخر تحديث 01-07-2019 | 00:03
الكاميروني كلينتون في كرة مشتركة مع جوناثان مينساه وأندرو ييادوم    (رويترز)
الكاميروني كلينتون في كرة مشتركة مع جوناثان مينساه وأندرو ييادوم (رويترز)
شهد اليوم الأخير من الجولة الثانية بالدور الأول لكأس الأمم الإفريقية 3 تعادلات، أمس الأول، ففي المجموعة السادسة من البطولة، اكتفى المنتخب الكاميروني بالتعادل السلبي مع نظيره الغاني، وتعادل منتخب بنين مع غينيا بيساو بالنتيجة ذاتها، وفي المجموعة الخامسة حصد المنتخب الموريتاني نقطة تاريخية بتعادله السلبي أيضا أمام نظيره الأنغولي.

في مباراة الكاميرون وغانا، رفع الأسود رصيدهم إلى 4 نقاط في صدارة جدول الترتيب للمجموعة السادسة، فيما أصبح رصيد غانا نقطتين فقط في المركز الثاني، الخطورة الأولي في المباراة كانت من كرة طولية قادمة من الخلف للأمام عن طريق نوهو قاسم في الدقيقة 9، لكن التسديدة التي أطلقها كوادوأسامواه لاعب غانا ذهبت أعلى من العارضة، وأجرى المنتخب الغاني التبديل الأول في المباراة بعد إصابة كريستيان اتسو في الدقيقة 15 وشارك صامويل أوسو بدلا منه.

وبعد انقطاع تام للخطورة، عاد عبدالرحمن بابا للظهور بعرضية رائعة في الدقيقة 29 استقبلها جوردان أيو غير أن تصويبته ذهبت بعيدة عن المرمى.

وهدد اللاعب الكاميروني باسوجوج مرمى غانا مجددا في الدقيقة 41، بعدما حصل على تمريرة داخل منطقة الجزاء، وسددها قوية على مرمى ريتشاروأوفوري الذي أبعدها بشكل رائع إلى ركنية.

وبعد مرور 10 دقيقة من الشوط الثاني، كسر مبارك واكاسو حالة اللاهجوم بين المنتخبين عن طريق تسديدة قوية بعيدة المدى أتت بجوار القائم الأيمن وخرجت إلى ضربة مرمى، وكاد أوسو كوابينا في الدقيقة 87 يستغل خطأ دفاعيا من الكاميرون، وقطع الكرة في وسط الملعب وانطلق بها ثم فتح زاوية للتسديد ليصوب كرة قوية أبعدتها العارضة لضربة مرمى، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

غينيا وبنين... لا جديد

وحقق منتخب غينيا بيساو النقطة الأولى في مشواره الإفريقي بالتعادل السلبي أمام منتخب بنين، ليأتي الأول في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة، فيما جاء الثاني في المركز الثالث برصيد نقطتين بعد أن رجحت الأهداف كفة غانا.

أولى الفرص الحقيقة في المباراة كانت عن طريق ستيف موني لاعب بنين، بعدما سدد كرة قوية في الدقيقة 37 من داخل منطقة الجزاء، حيث استقبل تمريرة طولية من زميله أديوتي لكن حارس غينيا بيساو وقف في المكان المناسب وتصدى للكرة.

وكاد ستيف موني يفتتح أهداف المباراة لمصلحة المنتخب البنيني من رأسية رائعة بعد عرضية من سيسينيون في الدقيقة 75، لكن تمر الكرة أعلى المرمى بقليل، وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق حاول جاكيتي لاعب وسط غينيا بيساو أن يفاجئ المنتخب البنيني بالتسجيل بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم.

تعادل تاريخي

سيطر التعادل السلبي على لقاء منتخبي موريتانيا وأنغولا، ليحصد المنتخب الموريتاني أول نقطة له في أولى مشاركاته بتاريخ منافسات كأس الأمم الإفريقية، بعدما خسر اللقاء الأول أمام منتخب مالي.

وبذلك التعادل استمر المنتخب الأنغولي في المركز الثالث برصيد نقطتين، بينما جاء المنتخب الموريتاني في مؤخرة المجموعة بنقطة وحيدة، وبقى المنتخب المالي في صدارة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، وجاء المنتخب التونسي في الوصافة برصيد نقطتين.

back to top