زكت الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الكويتية، في اجتماعها غير العادي الذي عقد في السابعة من مساء أمس، بمقر اللجنة، مجلس الإدارة الجديد، الذي سيقود دفة الأمور في الرياضة الكويتية مدة 4 سنوات مقبلة.

ويتشكل مجلس الإدارة من الشيخ فهد الناصر رئيسا، ومحمد جعفر نائبا للرئيس، وحسين المسلم أمينا للسر العام، في حين ضمت العضوية الشيخ مبارك فيصل النواف، والشيخ جابر ثامر الجابر، وعلي المري ونائل العوضي ومساعد العجيل ود. سعود الحربي، وفاطمة حيات التي اختيرت رئيسة للجنة المرأة، وفيّ السلطان رئيسة للجنة الرياضيين، وأصحاب المراكز التنفيذية، إلى جانب الأعضاء الثمانية الذين يحق لهم التصويت على قرارات مجلس الإدارة.

Ad

بينما اختار مجلس الإدارة 4 أعضاء من بينهم نجم المنتخب الوطني الأول ونادي القادسية لكرة القدم بدر المطوع، والفارس غازي الجريوي.

والأعضاء الأربعة ليس لهم الحق في التصويت على قرارات مجلس الإدارة.

وشهدت الجمعية العمومية انتخاب رئيس اتحاد الجمباز فهد الصولة، رئيساً للجلسة الانتخابية (أكبر الحاضرين سنا)، بينما تم تشكيل لجنة ثلاثية من رئيس اتحاد تنس الطاولة علي الدبوس، ورئيس اتحاد التايكوندو غانم المرشاد، ورئيس "الملاكمة" محمد منسي العنزي للتدقيق على محضر الاجتماع.

من جانبه، أعلن رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات الفريق متقاعد ناصر بومرزوق، رئيس اتحاد اليد، استيفاء أعضاء مجلس الإدارة للشروط التي حددها النظام الأساسي لشغل العضوية والمناصب التنفيذية.

حضور السداسية والكشري

أشرف على الاجتماع الذي حضره أعضاء الجمعية العمومية المتمثلة في الاتحادات الرياضية المشهرة، التي شاركت في انتخابات اللجنة الأولمبية الكويتية، التي أجريت عام 2014، وعددهم ١٦ اتحاد وعدد من أعضاء اللجنة السداسية المكلفة تنفيذ خريطة الطريق، وهم د. صقر الملا والمحامي صالح القحطاني، إلى جانب العماني طه الكشري وجيرار جيرو ممثلا عن اللجنة الأولمبية الدولية، الذي سيرفع تقريرا لها خلال الساعات القليلة المقبلة، إلى جانب محضر الاجتماع الذي سيرسله مجلس الإدارة، تمهيداً لإعلان اللجنة الأولمبية الدولية قرارها رفع تعليق النشاط الرياضي الكويتي على المستوى الخارجي بشكل نهائي، بعد أشهر من رفعه بشكل جزئي.

وتعد خطوة تزكية مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية المرحلة الأخيرة من خريطة الطريق لرفع تعليق النشاط، والتي تمثلت أولى مراحلها في اعتماد النظام الأساسي للأندية الشاملة والمتخصصة، والتعديلات التي أجريت عليه، وإجراء انتخابات مجالس إداراتها، قبل اعتماد النظام الأساسي للاتحادات الرياضية والتغييرات التي أجريت عليه، وإجراء انتخابات مجالس إداراتها كخطوة ثانية، وأخيرا اعتماد النظام الأساسي للجنة الأولمبية الكويتية والتعديلات عليه، وإجراء انتخابات مجلس الإدارة، وبالتالي طي صفحة الأزمات التي شهدتها الرياضة الكويتية في السنوات الماضية.

المجلس يستهل مهمته

استهل مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية مهمته رسميا أمس، بعد انتخاب المجلس وشهد الاجتماع تحديد مهام الأعضاء في الفترة المقبلة، إلى جانب اعتماد محضر اجتماع الجمعية العمومية.

212 ألف دينار هدراً في الرواتب!

فوجئ المسؤولون عند تسلّمهم العهدة المالية بالكشوف بوجود جيش عرمرم يلتهم ميزانية اللجنة الأولمبية البالغة 300 ألف دينار، حيث بلغ مجموع ما يحصل عليه موظفون وإعلاميون ومستشارون 212.738 ألف دينار، متمثلة في المرتبات السنوية، وهو ما يعني في النهاية أن ما تبقى من الميزانية 87.261 ألف دينار فقط في العام!

وتساءل المسؤولون: هل تعيين هذا الكم الكبير من الموظفين والإعلاميين والمستشارين جاء لحاجة ملحّة أم هي مجرد مجاملات على حساب المال العام؟