تونس وموريتانيا في مواجهة عربية خالصة لحسم التأهل

نشر في 02-07-2019
آخر تحديث 02-07-2019 | 00:04
جيراس , مارتينز
جيراس , مارتينز
يشهد استاد السويس مواجهة عربية خالصة اليوم، حينما تلتقي تونس مع موريتانيا في العاشرة مساء، بتوقيت الكويت، في الجولة الأخيرة والحاسمة للمجموعة الخامسة، وهناك مباراة أخرى قوية في نفس التوقيت تجمع بين أنغولا ومالي على استاد الإسماعيلية، وتلتقي الكاميرون مع بنين في السابعة مساء على استاد الإسماعيلية أيضا بالمجموعة السادسة، وتلعب غانا مع غينيا بيساو في نفس المجموعة والتوقيت على استاد السويس.

وتعد المجموعة الخامسة الأكثر تعقيدا بين المجموعات الأخرى، لاسيما أن حظوظ المنتخبات الأربعة مازالت قائمة بقوة في المنافسة على بطاقتي الصعود إلى الدور التالي، إذ يحتل نسور مالي صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، يليه منتخب تونس بنقطتين، ثم أنغولا وموريتانيا بنقطة واحدة.

الفرصة الأخيرة

ويدخل الجهاز الفني لمنتخب تونس، بقيادة آلان جيراس، مباراة موريتانيا حاملا على أكتافه ضرورة مصالحة الجماهير الغاضبة من سوء الأداء والنتائج خلال المباراتين الماضيتين، حيث تعادل في الجولة الأولى مع أنغولا بهدف لكل فريق، كما تعادل مع مالي بنفس النتيجة بالجولة الثانية.

وتعد المباراة بمنزلة الفرصة الأخيرة لجريس مع الجماهير التونسية التي صبت جام غضبها ضد المدرب، ومن هنا أصبح لا بديل أمام نسور قرطاج سوى تحقيق الفوز في مواجهة "المرابطين"، حتى يستطيع التأهل لدور الـ16 للبطولة، خصوصاً أن أي نتيجة أخرى تعني خروج الفريق من "كان".

في المقابل، يخوض منتخب موريتانيا المباراة رافعا شعار التحدي لمواصلة مغامرته في المشاركة الأولى بالبطولة، خصوصا بعد أن خطف نقطة التعادل في المواجهة الماضية بالتعادل أمام أنغولا بدون أهداف، رغم أنه خسر في أولى مواجهاته أمام مالي بأربعة أهداف لهدف.

ويعول مدرب موريتانيا كورينتين مارتينز كثيرا على طريقة اللعب 4-2-3-1، والتي يعتمد عليها في المباريات، من أجل تأمين خطوطه وشن هجمات مرتدة سريعة، حيث إنه يخطط لتحقيق مفاجأة بالفوز أمام تونس والصعود إلى الدور التالي.

أما مباراة مالي وأنغولا فتعد فرصة الأول في التأهل هي الأقوى، حيث إنه يمتلك رصيد 4 نقاط، ويكفيه التعادل بأي نتيجة لتأكيد الصعود إلى الدور التالي.

فرصة «البلاك ستارز» الذهبية

ويسعى منتخب غانا، بقيادة كواسي أبياه، إلى اللحاق بركب قطار الصعود إلى الدور التالي أمام غينيا بيساو، حيث إنه لم يظهر بالمستوى المأمول خلال المباراتين السابقتين، بعدما حصد نقطتين فقط احتل بهما المركز الثاني بالمجموعة السادسة عقب تعادله مع بنين والكاميرون.

ولعل فرصة "البلاك ستارز" سانحة لتحقيق الفوز، بعد أن ضربت الأزمات غيينا بيساو في التدريبات الأخيرة، بسبب خلافات اللاعبين مع مسؤولي البعثة على خلفية مستحقاتهم المتأخرة، مما أدى إلى إلغاء مران أمس الأول، قبل أن يباشروا التدريب في اليوم التالي بعد احتواء الأزمة مؤقتا.

وسيكون المنتخب الكاميروني على موعد مع مواجهة حسم صدارة المجموعة السادسة أمام بنين، لاسيما أنه يمتلك 4 نقاط جمعها من الفوز على غينيا والتعادل أمام غانا ويحتل بها القمة.

وحرص مدرب الأسود الكاميرونية كلارنسسيدورف اليومين الماضيين على معالجة الأخطاء التي وقعوا فيها خلال المباراة الأخيرة، بينما حرص مدرب بنين ميشيل دوسيي على ترويض الأسود والحصول على نقاط المباراة من أجل الصعود إلى الدور التالي، حيث إنه يتساوى مع غانا في وصافة المجموعة برصيد نقطتين.

back to top