وفاة عزت أبوعوف مؤسس فرقة 4m عن 71 عاماً

نشر في 02-07-2019
آخر تحديث 02-07-2019 | 00:05
الفنان الراحل عزت أبوعوف
الفنان الراحل عزت أبوعوف
شيعت ظهر أمس جنازة الفنان الراحل عزت أبوعوف، الذي توفي بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 71 عاما، حيث أمضى الشهر الأخير داخل أحد المستشفيات الخاصة.

وشهدت طفولة الراحل العديد من المواقف، وكان يتحدث عنها باستمرار، منها أن والدته كان تطيل شعره وتضفره وتجعله يرتدي فساتين مثل الفتيات، بينما أطلقت جدته عليه اسم «ميموزا»، ويعني الوردة المستحية، قبل أن يقوم والده بإجبار والدته على التعامل معه كولد، خاصة أنهم من أصول صعيدية.

وأصيب أبوعوف بعقدة من الظلام، بسبب قيام والده باصطحابه لينام في غرفة مظلمة بمفرده، بعيدا عن والدته، التي كانت تدلل فيه، وهو ما جعله لا ينام إلا في النور بسبب تصرف والده الذي أجبره لاحقا على الالتحاق بكلية الطب لتحقيق حلمه الذي لم يتمكن من تحقيقه لنفسه بسبب الظروف الاقتصادية، حيث التحق عزت بكلية الطب وتخصص بقسم النساء والولادة، لكن لم يمارس الطب كثيرا، واتجه للفن حيث درس في الكونسرفاتوار.

تزوج مرتين

تزوج الفنان الراحل مرتين، الأولى من فاطمة التي تصغره بأربع سنوات، والتي تعرف عليها خلال وجوده بالإسكندرية، وأنجب منها كمال ومريم، التي تعمل في مجال الإخراج، بينما تزوج من مديرة أعماله أميرة قبل 4 سنوات، بعد رحيل زوجته الاولى بنحو 3 سنوات، إذ عانى بعد رحيلها من أزمات صحية بسبب تعلقه الشديد بها.

وتسبب زواجه من أميرة في غضب أبنائه منه، بعد شعورهم بأن أميرة خدعتهم، خاصة أن فارق العمر بينهما كان 28 عاما، بينما ظهرت أميرة برفقته وعبرت عن سعادتها بالارتباط به ورافقته في أكثر من مناسبة فنية.

الفرق الموسيقية

بدأ الفنان الراحل حياته بالعمل في العديد من الفرق الموسيقية، بينما جاء نجاحه الحقيقي من خلال «فرقة 4M»، التي أسسها مع شقيقاته الفتيات، وهي الفرقة التي ساهمت في اكتشاف العديد من نجوم الغناء، منهم محمد فؤاد، بينما استمرت الفرقة في العمل 12 عاما تقريبا، قدمت خلالها العديد من الألبومات الغنائية والحفلات قبل أن تتوقف لزواج شقيقاته وابتعادهن عن الوسط الفني بشكل كبير.

وخلال مسيرته الفنية ترأس عزت أبوعوف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عدة دورات، حيث نجح في تنظيم دورات ناجحة، بينما قدم العشرات من الاعمال التلفزيونية والمسرحية والسينمائية الشهيرة، منها «عمر وسلمى»، «آيس كريم في جليم»، «اضحك الصورة تطلع حلوة»، «حسن ومرقص»، «ارض الخوف».

وكان آخر ظهور للراحل عبر إعلان لمصلحة إحدى شركات الاتصالات، بمشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين، منهم عمرو دياب ودينا الشربيني، بينما كان يفترض ظهوره في فيلم «كل سنة وانت طيب» مع الفنان تامر حسني، والذي تم تصوير عدد من مشاهده بالفعل قبل أن يتوقف لأسباب رقابية.

وحرص عدد كبير من الفنانين على رثاء الفنان الراحل، ومنهم نقيب الممثلين أشرف زكي، تامر حسني، روجينا، محمود البزاوي، محمد إمام، رانيا يوسف، هاني رمزي، محمد هنيدي، شريف منير، إلهام شاهين، بينما وصفته نقابة الممثلين ببيانها الرسمي بأن الراحل كان نموذجاً للفنان المحترم والخلوق، حيث كان وسيظل رمزا من رموز الفن المصري.

back to top