كرّم نائب رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لبنك الائتمان، صلاح المضف، كوكبة متميزة من شباب العاملين في البنك.

وأكد، خلال حفل أقامه البنك برعايته وبحضوره في قاعة عبدالعزيز الدوسري بمركز التدريب والتطوير الإداري في برج الحمراء، أن الكفاءات الكويتية العاملة موضع اعتزاز الجميع، وتلقى كل دعم وتشجيع من الإدارة العليا، وأن الشباب الكويتيين كانوا دائما عند حسن الظن بهم، بوصفهم جزءا أصيلا وأساسيا في منظومة تطوير وتحديث آليات العمل.

Ad

بدورها، قالت الناطقة باسم البنك، حباري الخشتي، إن التكريم شمل فريق إعداد الدليل الشامل والموسع لإجراءات إدارات البنك، وموظفي الإدارة الهندسية والتحصيل والملف الالكتروني، لما بذلوه من جهود مثمرة.

وأضافت أن صدور الدليل الشامل في وقت قياسي وبصورة رائعة وباهرة جعل تكريم المشاركين في إعداده مستحقا تقديرا للجهود التي بذلها أعضاء الفريق.

وأشارت إلى أن الدليل الجديد بمنزلة خريطة طريق تحدد مسار كل معاملة أو إجراء يُتخذ منذ البداية وحتى صدوره بصيغته النهائية، لافتة إلى أنه يضع قواعد محددة ومنضبطة، ويحد من حالات تداخل الاختصاصات.

وأكدت الخشتي أن الهدف منه تقليص الدورة المستندية - قدر الإمكان - وحصول المواطن على الخدمة بالكفاءة المطلوبة وفي الوقت المناسب وبأدنى جهد ممكن، خصوصا أن تقديم الخدمة أو إنجاز المعاملة بات أكثر تطوراً وتنافسية.

إجمالي القروض

من جانب آخر، أعلن بنك الائتمان أن إجمالي القروض العقارية وقروض المرأة والمنح المقدمة عن النصف الأول من العام الحالي قد بلغت 152.7 مليون دينار.

وأوضح البنك، أمس، في إحصائية بإجمالي عدد القروض المصروفة، أن إجمالي قروض المحفظة العقارية خلال النصف الأول بلغت 1.09 مليون دينار، مبينا أن القروض الممنوحة لبناء قسائم خاصة بلغت 10.1 ملايين دينار، كما أن البنك أقرض لبناء القسائم الحكومية 89.5 مليونا، ولقروض شراء بيوت 28.4 مليونا. وبينت الإحصائية أنه تم صرف نحو 1.18 مليون دينار لتوسعة وترميم السكن الخاص، و8 ملايين لتوسعة وترميم بيوت حكومية، و90 ألفا كقروض ومنح بيوت خرسانية.

وأشارت الى أن إجمالي منح ذوي الاحتياجات الخاصة بلغ 15.3 مليون دينار، موضحة أن البنك صرف من قروض المحفظة 791 ألفا لقروض التوسعة والترميم و300 الف دينار للترميم و5 آلاف للتوسعة.

إنجازات البنك

وعن أداء وإنجاز الائتمان خلال النصف الأول، كشف البنك في إحصائية حديثة أخرى أمس، أن طلبات القروض بلغت 12.873 طلبا، الى جانب أن البنك فتح 8319 ملفا إلكترونيا، الى جانب إجراء 10287 تحويلا بنكيا ضمن التحويلات البنكية لدفعات القروض، في الوقت الذي أبرم البنك 3753 عقدا قانونيا موثقا.

واستعرض البنك في الإحصائية عدد المستندات المسحوبة من الجهات ذات الصلة من خلال الربط الإلكتروني، الذي بلغ 72894 مستندا، كما أن الكشوف الهندسية عبر الجهاز اللوحي بلغت 15510 كشوف.

وأشار الى أن الشيكات المعتمدة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي 22899 شيكا، كما أن القرارات الصادرة من كافة فروع البنك عددها 28826 قرارا، في الوقت الذي سجل البنك أن عدد العملاء الذين استقبلهم البنك في كافة فروعه ارتفع الى 141384 عميلا.

وذكر البنك أن المكالمات المتسلمة عبر مركز الاتصال بلغت 22449 مكالمة، مفيدا بأن عدد دورات مركز التدريب الذي أجراها خلال النصف الأول هو 62 دورة بإجمالي عدد الموظفين المتدربين 590 متدربا، وأن الطلبات التي تمت من خلال بوابة البنك 4009 طلبات.