انخفاض الأسعار رغم تمديد تخفيضات الإنتاج

نشر في 03-07-2019
آخر تحديث 03-07-2019 | 00:04
No Image Caption
انخفضت أسعار النفط بفعل مخاوف الطلب رغم تمديد أوبك تخفيضات الإنتاج.
انخفضت أسعار النفط، أمس، في الوقت الذي طغت فيه المخاوف بشأن احتمال تباطؤ الاقتصاد العالمي اثر اتفاق توصلت إليه «أوبك»، أمس الأول، لتمديد تخفيضات الإنتاج حتى مارس القادم.

وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 18 سنتا، بما يعادل 0.28 في المئة إلى 64.88 دولارا للبرميل.

وتراجعت عقود الخام الأميركي تسليم أغسطس 20 سنتا أو 0.34 في المئة إلى 58.89 دولارا للبرميل، بعد أن لامست أعلى مستوياتها في أكثر من 5 أسابيع أمس الاول.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول على تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى مارس 2020، ليتجاوز أعضاء المنظمة خلافاتهم في مسعى لدعم أسعار الخام.

وتجتمع «أوبك» مع روسيا ومنتجين آخرين، في تحالف «أوبك»، لبحث تخفيضات الإمدادات في ظل ارتفاع الإنتاج الأميركي.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال إنه اتفق مع السعودية على تمديد تخفيضات الإنتاج العالمية حتى ديسمبر 2019 أو مارس 2020، وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إنه واثق مئة في المئة في التوصل إلى اتفاق في إطار «أوبك».

في غضون ذلك، أظهر استطلاع أولي أجرته «رويترز» أنه من المتوقع انخفاض مخزونات النفط الخام الأميركية للأسبوع الثالث على التوالي،

لكن مازالت المخاوف من أن يؤثر ضعف الاقتصاد العالمي سلبا على الطلب النفطي تكبح مكاسب الأسعار.

وفي حين اتفقت الولايات المتحدة والصين في أحدث قمة لزعماء مجموعة العشرين على استئناف المحادثات التجارية، فإن انكماش أنشطة المصانع في معظم أنحاء أوروبا وآسيا في يونيو وتباطؤ نشاط الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة يضغطان على أسعار النفط.

back to top