يواصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في السابعة مساء اليوم، على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة، في المرحلة الأولى التي تستمر 4 أيام، من الاستعدادات لبطولة غرب آسيا التي يستضيفها العراق من 2 إلى 14 أغسطس المقبل، وكذلك للتصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023.

وكان الأزرق دشن تدريباته مساء أمس الأول على الملعب ذاته، بمشاركة 27 لاعبا، حيث غاب فهد الهاجري لإجراء عملية جراحية في الفك، وفهد حمود ويوسف ناصر بسبب ظروف خاصة، ومن المقرر انضمام اللاعبين الثاني والثالث للتدريبات اليوم أو غدا.

Ad

وخضع اللاعبون للقياسات البدنية في أحد المعاهد الصحية المتخصصة في هذا الشأن، قبل انطلاق تدريب أمس، من أجل تحديد التدريبات البدنية التي سيخضعون لها في المعسكر الانكليزي، الذي سيقام من 6 إلى 27 الجاري، لاسيما أن اللاعبين في بداية الموسم وبحاجة للارتقاء بمستواهم البدني، بعد حصولهم على راحة سلبية مدة 50 يوما، منذ انتهاء منافسات دوري فيفا للدرجة الممتازة.

من جهة أخرى، عقد رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الشيخ أحمد اليوسف اجتماعا مع اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية، مساء أمس الأول، في مقر الاتحاد، بحضور عضو مجلس الإدارة خالد الشمري ود. أحمد عجب.

وطالب اليوسف اللاعبين بضرورة الالتزام في الفترة المقبلة بالتعليمات الفنية والإدارية، والتركيز التام من أجل الوصول إلى المستوى الفني والبدني المأمول، لاسيما أن الاستحقاقات المقبلة في غاية الأهمية.

وأكد مدرب المنتخب روميو جوزاك أن المرحلة الأولى يقتصر فيها التدريب على 4 أيام، حيث يحصل اللاعبون على راحة الجمعة، ثم يغادر الفريق السبت إلى معسكر لندن، الذي تم تقسيمه إلى فترتين، الأولى تستمر 8 أيام، وتتخللها 3 مباريات مع فرق يمكن وصفها بالضعيفة، من أجل تجهيز اللاعبين.

وتابع جوزاك: "أما الفترة الثانية فتستمر 13 يوما، وتتخللها 3 مباريات أيضا مع فرق قوية، ومن الدوري الممتاز الإنكليزي، والهدف منها الوقوف على مستوى اللاعبين، فنيا وبدنيا، ومدى استجابتهم للتعليمات بشكل واضح".

ولفت إلى أن المنتخب لديه 30 لاعبا، ولو تم الدفع بهم جميعا في المباريات الست فهذا الأمر يعني مشاركة كل لاعب 20 دقيقة في المباراة الواحدة، لذلك فإن إقامة 6 مباريات تجريبية ليس عددا مبالغا فيه كما يرى البعض.

وأشار الى ان "الأهم بالنسبة للأزرق هو التصفيات المشتركة، لذلك في حال عدم منافستها على اللقب ببطولة غرب آسيا فإن الهدف من البطولة هو اعتبارها استكمالا لمرحلة إعداد اللاعبين للتصفيات".

وأكد جوزاك أنه يثق تماما بالقائمة التي اخترها للمعسكر، والتي تضم 30 لاعبا، وهي بالطبع ليست قائمة نهائية، فهناك احتمالات واردة بقوة باستبعاد لاعبين منها، وضم آخرين، وفقا لمجريات الأمور في المرحلة المقبلة، ووفقا لحاجة الفريق إلى لاعبين في بعض المراكز.

وشدد على أن الأندية تعد الخطوة الأولى في تجهيز اللاعبين، لكن الجهاز الفني للمنتخب يعتمد على نفسه بصفة عامة في تجهيز اللاعبين، مبينا أن المنتخب سيخوض مباراة تجريبية قبل انطلاق التصفيات المشتركة، وسيحدد هوية المنافسة وفقا لما ستسفر عنه القرعة.