«بروكفيلد» تعتزم الاستحواذ على «جينسي آند ويومنج»

نشر في 03-07-2019
آخر تحديث 03-07-2019 | 00:00
No Image Caption
يعتزم أحد فروع شركة الاستثمار وإدارة الثروات الأميركية "بروكفيلد أسيت مانجمنت" شراء شركة "جينسي أند ويومينج" (جي أند دبليو) مقابل حوالي 6.3 مليارات دولار في إطار توسيع محفظة استثماراتها في شركات السكك الحديدية، لتشمل 120 خط سكة حديد في أميركا الشمالية وأوروبا وأستراليا.

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن "بروكفيلد" ستدفع 112 دولاراً لكل سهم من أسهم "جي أند دبليو" نقداً بزيادة نسبتها 40 في المئة عن سعر سهم الشركة في ختام تعاملات 8 مارس الماضي، وكان آخر يوم تداول قبل أن تكشف بلومبرغ عن الصفقة لأول مرة.

ووفقاً للسعر تصل قيمة الصفقة إلى 8.4 مليارات دولار بما فيها الديون المستحقة على شركة "جي أند دبليو".

يذكر أن صندوق الاستثمار السيادي السنغافوري "جي.آي.سي" سيشارك "بروكفيلد" وشركاء آخرين في اتحاد "كونسرتيوم" لإدارة خطوط السكك الحديدية التي تخدم 3000 عميل وتحقق تدفقات نقدية مرنة.

وتمتلك شركة الاستثمار المالي الأميركية "بلو هاربور غروب" حصة قدرها 4 في المئة من أسهم "جي أند دبليو".

وقال "روب أيه. لوماسترز" المدير الإداري لشركة "بلو هاربور" في بيان إن "الصفقة المعلنة تؤكد أهمية قيمة الأسهم التي حققها فريق إدارة جي.دبليو على مدى سنوات عديدة، سواء من خلال الاستحواذات أو التشغيل"، مضيفاً أن "بلو هاربور" بدأت الاستثمار في "جي أند بليو" في العام الماضي عندما كان سعر السهم حوالي 75 دولاراً فقط.

يذكر أن "جي.دبليو" تدير وتسيطر على بعض خطوط السكك الحديدية القصيرة والتي لا تنافس بشكل مباشر شركات السكك الحديدية الكبرى في أميركا الشمالية مثل "يونيون باسيفيك كورب" و"سي.إس.إكس كورب" و"كنديان ناشيونال ريال واي". كما تعمل شركة "جي.دبليو" في أستراليا وبريطانيا ودول أوروبية أخرى.

back to top