الجزائر والمغرب وكوت ديفوار والسنغال إلى ثمن نهائي «كان 2019»

نشر في 03-07-2019
آخر تحديث 03-07-2019 | 00:04
No Image Caption
فاز المغرب على جنوب إفريقيا 1-صفر، والمنتخب الإيفواري على ناميبيا 4-صفر، ليتأهل المنتخبان عن المجموعة الرابعة للدور الـ16 لكأس الأمم الإفريقية، بينما أكدت الجزائر تربعها على قمة المجموعة الثالثة، بفوزها على تنزانيا 3-صفر، وضمنت السنغال التأهل عن هذه المجموعة مع المتصدر، بفوزها على كينيا بالنتيجة ذاتها.
حصد منتخب المغرب العلامة الكاملة في الدور الأول لبطولة أمم إفريقيا، بعدما خطف فوزا قاتلا على حساب جنوب إفريقيا بهدف دون رد، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول، على استاد السلام بالجولة الأخيرة في المجموعة الرابعة، بينما تأهلت كوت ديفوار عن نفس المجموعة بعد فوز كبير على ناميبيا 4-1، في المباراة التي جمعتهما على استاد الدفاع الجوي.

وشهدت المجموعة الثالثة مواصلة منتخب الجزائر تألقه، بعد أن حقق فوزا كبيرا على تنزانيا بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على استاد السلام، وصعدت السنغال بعد الفوز على كينيا بثلاثية نظيفة أيضا، في المباراة التي جمعتهما على استاد السلام ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

فوز قاتل

نجح مبارك بوصوفة في قيادة منتخب المغرب لفوز قاتل أمام جنوب افريقيا في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، ليرتفع رصيد أسود الأطلسي إلى 9 نقاط، تربع بها على عرش صدارة المجموعة الرابعة، في حين استمر "الأولاد" في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

وكان منتخب المغرب حجز مقعده في دور الـ16 قبل مباراة جنوب افريقيا، بعدما تفوق على ناميبيا وكوت ديفوار بهدف دون مقابل في الجولتين الأولى والثانية، وبعد الفوز أمام الأولاد حقق الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للفريق انجازا جديدا، بعد التفوق على بادو الزاكي أحد أساطير الكرة المغربية والمدير الفني السابق لمنتخب "أسود الأطلسي"، إذ أصبح أول مدرب في التاريخ يحقق 3 انتصارات في تاريخ المغرب بدور المجموعات بمسابقة كأس الأمم الإفريقية.

وصافة المجموعة

وتأهل منتخب كوت ديفوار بعدما حصد وصافة المجموعة الرابعة، إثر فوزه على ناميبيا، حيث رفع رصيده إلى 6 نقاط.

وأحرز أهداف الأفيال الإيفوارية المهاجم ماكس جارديل في الدقيقة 40 بالشوط الأول، وتقدم بالهدف الثاني عن طريق سير دي في الدقيقة 58 من الشوط الثاني، قبل أن يقلص منتخب ناميبيا النتيجة في الدقيقة 71 عبر كاماتوكا، وفي الدقيقة 84 سجل ويلفريد زياها الهدف الثالث لكوت ديفوار، واختتم ماكسويل كورنيه الأهداف في الدقيقة 89.

وودع منتخب ناميبيا البطولة بعد أن تذيل المجموعة بدون رصيد.

عروض جيدة

وواصل المنتخب الجزائري عروضه الجيدة أمام تنزانيا، رغم أن جمال بلماضي المدير الفني للفريق اعتمد على كوكبة كبيرة من اللاعبين الاحتياطيين، بعد أن فضل إراحة الأساسين للدور المقبل، خصوصا أنه دخل المباراة وكان ضامنا للتأهل.

وافتتح إسلام سليماني التهديف لصالح محاربي الصحراء في الدقيقة 34 من زمن المباراة، وأضاف آدم وناس الثاني في الدقيقة 39، واختتم وناس الثلاثية في الدقيقة 45.

ورفع المنتخب الجزائري رصيده إلى 9 نقاط، تربع بها على صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة، حيث حقق الفوز الثالث على التوالي للمرة الأولى منذ نسخة 1990 التي أقيمت في الجزائر.

ثلاثية نظيفة

وتذيل منتخب تنزانيا المجموعة بدون رصيد، بينما جاء المنتخب السنغالي في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، بعد فوزه على كينيا في نفس التوقيت ليرافق "أسود التيرانغا" نظيره "محاربي الصحراء" للدور التالي، يليه كينيا برصيد 3 نقاط.

وكان المنتخب السنغالي فرض سيطرته على المباراة، وأضاف ساديو ماني ركلة جزاء بالدقيقة 29، قبل أن ينجح أسود التيرانغا في تسجيل 3 أهداف بالشوط الثاني عن طريق إسماعيلا سار في الدقيقة 63، وماني "هدفين" بالدقيقتين 72 و79.

back to top