دعا رئيس حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر محمد جميعي اليوم الأربعاء إلى انتخاب رئيس للجمهورية في أقرب وقت ممكن معتبرا ذلك هو الحل لتفادي وقوع البلاد بالفوضى.

وأكد جميعي في كلمة على هامش تكريم الحزب عددا من المجاهدين " دعم الجبهة لكل مبادرة سياسية تعكس طموح الحراك الشعبي الوطني وتفضي لحل الأزمة في أقرب الآجال".

Ad

وحذر بالمقابل من " استمرار الأزمة وعواقبها الوخيمة على الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للبلاد مؤكدا أن تنظيم انتخابات رئاسية في أقرب وقت هو الحل لتجنيب الجزائر الفوضى واللااستقرار".

وفي هذا الإطار دعا جميعي " للعودة إلى الدستور لإيجاد مخارج للأزمة لضمان الشروط الضرورية لتنظيم انتخابات رئاسية يسبقها حوار بناء ومثمر وواقعي يجسد تلاحم الشعب والجيش والنخب الفكرية".

وعلى صعيد متصل هاجم دعاة المرحلة الانتقالية في إشارة إلى بعض أحزاب المعارضة على حد قوله "الديمقراطية تعني الوصول إلى مناصب المسؤولية بالانتخابات وليس بالتعيينات".

وكان جميعي قد رحب باستقالة رئيس البرلمان معاذ بوشارب أمس من منصبه واعتبرها بمثابة أحد حلول الأزمة التي تشهدها البلاد كونها سمحت بالاستجابة لمطلب من مطالب الحراك الشعبي الذي بدأ منذ تاريخ 22 فبراير المنصرم.