لجنة تحقيق في ملاحظات «المحاسبة» على الأوقاف

الشعلة شكلها تفاعلاً مع ما أثارته الجريدة. حول شبهات «ضيافة الحج»

نشر في 04-07-2019
آخر تحديث 04-07-2019 | 00:11
وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة
وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة
تفاعلاً مع ما أثارته «الجريدة»، على صفحتها الأولى أمس، بشأن وجود شبهات وتجاوزات مالية رصدها تقرير ديوان المحاسبة على بعثة الحج الكويتية العام الماضي، أصدر وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة، قراراً بتشكيل لجنة للتحقيق في تلك المخالفات.

وقضى القرار الوزاري، رقم 731 / 2019 الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، بأن تختص اللجنة المشَكّلة بالتحقيق في الملاحظات التي وردت بتقرير الديوان عن السنة المالية 2018 / 2019، «على أن تعقد عملها داخل وخارج أوقات الدوام الرسمي، وأن يحدد الوزير المكافأة الخاصة بأعمالها».

وأضاف أن هذه اللجنة، التي تتكون من المستشار محمد العدواني رئيساً، ود. عبدالله الرشيدي نائباً للرئيس، إلى جانب ناصر العنزي وعمر الحداد عضوين، ستكون مدة عملها ثلاثة أشهر تبدأ من تاريخ أول اجتماع لها، على أن ترفع تقريراً بنتيجة أعمالها لعرضه على الوزير، مع حقها في الاستعانة بمن تراه لإنجاز عملها.

ووفقاً لمصادر مطلعة، ستستدعي اللجنة عدداً من قياديي «الأوقاف» ممن كانوا ضمن بعثة الحج العام الماضي، موضحة أن هذه الخطوة تأتي ضمن الإجراءات الإصلاحية التي ينتهجها الشعلة، مالياً وإدارياً، بهدف حماية المال العام، والعمل الجاد للحد من ملاحظات الجهات الرقابية في هذا الشأن.

back to top