«الفراعنة» يختتم استعداداته لمواجهة «البافانا بافانا»

أغيري يحدد الخطة... ويستقر على تثبيت التشكيل

نشر في 05-07-2019
آخر تحديث 05-07-2019 | 00:04
جانب من تدريبات المنتخب المصري
جانب من تدريبات المنتخب المصري
يضع الجهاز الفني للمنتخب المصري رتوشه الأخيرة اليوم على خطة الفريق، التي سيواجه بها منتخب جنوب إفريقيا في دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية.
يختتم المنتخب المصري الأول لكرة القدم اليوم تدريباته استعدادا للمواجهة المرتقبة والحاسمة التي تجمعه بنظيره الجنوب إفريقي في العاشرة مساء غد، في دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الافريقية التي تستمر حتى 19 الجاري.

وركز الجهاز الفني، بقيادة المكسيكي خافيير أغيري، في الأيام الماضية، على تحفيظ اللاعبين بعض الجمل التكتيكية، لتنفيذها في مباراة الغد، وأهمها سرعة الارتداد من الخلف للأمام والعكس، وعدم ترك مساحات كبيرة في وسط الملعب.

وأكد أيضا على ضرورة الربط الجيد بين الثلاثي محمد صلاح ومحمود حسن "تريزيغيه" وعبدالله السعيد بعد ان غاب تفاهم الأخير معهما طوال المباريات الثلاث في الدور الأول، مما كان له تأثير سلبي على أداء المنتخب، وظهور الفريق بشكل متواضع بعيدا عن تحقيق العلامة الكاملة في الصعود للدور التالي.

كما عقد أغيري جلسة مع الثنائي مروان محسن وأحمد علي، لاعبي الهجوم، أكد فيها أن عليهما دورا كبيرا في المساهمة غدا مع منتخب بلدهما في الصعود لدور الثمانية، وطالبهما بأهمية التخلص من التوتر والضغط النفسي الناتج عن الحضور الجماهيري الكبير في المدرجات.

ورفض مدرب الفراعنة أي مبررات تحدث عنها الثنائي حول عدم تعاون زملائهم معهم بالشكل المطلوب داخل المستطيل الأخضر، مضيفا أن عليهما الارتداد من الخلف والقتال أمام مدافعي الخصوم لالتقاط الكرة، ومن ثم بذل جهد فردي لتسجيل الأهداف.

وقام جهاز الفراعنة في الساعات الماضية بدراسة المباريات التي خاضها منتخب جنوب إفريقيا في دور المجموعات بالبطولة أمام المغرب وكوت ديفوار وناميبيا، حيث مني بالهزيمة في أول مواجهتين، بينما فاز في الثالثة بهدف نظيف، وذلك لمعرفة نقاط الضعف والقوة في أداء المنافس، ووضع الخطة الملائمة للتغلب عليه، والمضي قدما في البطولة نحو التتويج باللقب الإفريقي الثامن.

وأظهرت التسجيلات التي شاهدها جهاز المنتخب المصري أن منتخب جنوب إفريقيا يعاني عقما تهديفيا واضحا، ولم يسجل سوى هدف واحد في مشواره بدور المجموعات بمرمى ناميبيا، لكنه يضم في تشكيلته بعض العناصر المميزة، وعلى رأسهم ثلاثي خط الهجوم ليبو موتيبا وسيريرو وبيرسي تاو، كما أن الخط الدفاعي يضم لاعبين من أصحاب الخبرات، وهم مخيزي وهالانتي، ومخاوانزي وهالاتشاوايو.

واستقر المدرب المكسيكي على تشكيل الفراعنة غدا، والمقرر أن يتكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه أحمد حجازي، ويعود محمود علاء للعب بجواره في خط الدفاع، بعد غيابه عن مباراة أوغندا الأخيرة، كما يعود طارق حامد للعب أساسيا بجوار محمد النني في خط الوسط، بينما يقود أحمد المحمدي وأيمن أشرف جبهتي المنتخب المصري، ويستمر محمد صلاح وتريزيغيه وعبدالله السعيد ومروان محسن في الخط الأمامي.

على جانب آخر، قال محمد أبوالعلا، طبيب منتخب مصر، إن محمود عبدالرحيم "جنش" حارس المرمى غادر غرفة العمليات، بعد أن خضع لعملية جراحية في أحد المستشفيات الكبرى بمدينة ميونيخ الألمانية، بعد أن أصيب بقطع في وتر أكيليس خلال تدريبات المنتخب، ليتأكد غيابه عن جميع مباريات البطولة.

back to top