هنأ رئيس اتحاد اليد الفريق متقاعد ناصر بومرزوق، سمو الأمير، وسمو ولي العهد، ورئيس مجلس الأمة، وسمو رئيس مجلس الوزراء، على رفع الإيقاف بشكل نهائي عن كرة اليد الكويتية من الجمعية العمومية للاتحاد الدولي بالإجماع، والتي عقدت أمس الأول في السويد، مما يؤكد حرص أسرة كرة اليد الدولية على عودة أزرق اليد للمشاركات الخارجية.

وأوضح بومرزوق، أن "القيادة السياسية والرياضية في الكويت، بتوجيهات سمو الأمير، عملت ليل نهار على رفع الايقاف عن رياضتنا، وعودة أبناء الكويت للمحافل الدولية، وهو ما تحقق ولله الحمد".

Ad

وأشار إلى الدور الكبير الذي لعبه مدير الهيئة العامة للرياضة، ونواب المدير، خلال السنوات الماضية، والجهود التي بذلوها، من أجل تنفيذ توجيهات سمو الأمير حتى تم رفع الايقاف.

وأكد رئيس اتحاد اليد، أن الفترة الحالية تعتبر الأصعب في اللعبة، لأنها تأتي بعد رفع الايقاف، وموافقة الاتحاد الآسيوي على تنظيم بطولة آسيا لمنتخبات الرجال في الكويت خلال يناير المقبل، إلى جانب تجهيز المنتخبات الوطنية للاستحقاقات المقبلة.

تحدٍّ للجميع

وفي سياق متصل، هنأ بومرزوق لاعبي المنتخب الأول في اجتماعهم الفني الذي عقد مساء أمس الاول في الاتحاد، استعداداً لخوض التصفيات الأولمبية- طوكيو 2020 المقررة من 17 حتى 27 أكتوبر المقبل، وذلك بحضور أمين الصندوق فيصل باقر، ونائب أمين السر عبدالله ذياب، وعضو مجلس الادارة طلال العتيبي، وهيئة تدريب المنتخبات الوطنية بقيادة محمد عبدالله، على رفع الايقاف، واستضافة الكويت كأس آسيا 2020.

وقال ان "البطولات القادمة فرصة كبيرة لإثبات الذات، وتأكيد أن الأزرق قادر على استعادة أمجاده الماضية. الفترة المقبلة تمثل تحديا للجميع"، مطالباً اللاعبين بأن يكونوا "جنودا في معركة واجب" من أجل رفع اسم الكويت عالياً.

ومن جهته، قال امين الصندوق في كلمته للاعبين: "أنتم رجال على قدر المسؤولية، لدنيا ثقة كبيرة فيكم، ونحمد الله على رفع الايقاف، واليوم نعتبره بداية خير لاستعادة بريق الأزرق".

الأولمبياد وكأس العالم

وبدوره، هنأ عبدالله الذياب اللاعبين على رفع الايقاف والانضمام للمنتخب، وقال "أعتقد أن استضافة الكويت للبطولة الآسيوية تعتبر الفرصة الأخيرة لبعض اللاعبين وعليهم اغتنامها"، مضيفا "لدينا استحقاقات مهمة، وأمامنا 5 أشهر من العمل والاجتهاد بهدف واضح وهو الذهاب للأولمبياد وكأس العالم".

التدريب 8 أغسطس

وكشف مدير المنتخبات محمد عبدالله عن خطة تدريب المنتخب استعداداً للتصفيات الأولمبية، قائلا "تبدأ فترة الإعداد المحلي 8 أغسطس المقبل مدة 21 يوما تقريباً، وبعدها يسافر المنتخب للدخول في معسكر خارجي من 28 أغسطس حتى 18 سبتمبر المقبلين، ثم يعود للتدريبات المحلية مرة أخرى حتى موعد السفر الى قطر مقر إقامة البطولة".