أمينة فاخت تختتم مهرجان الحمامات الدولي

نشر في 07-07-2019
آخر تحديث 07-07-2019 | 00:00
الفنانة التونسية أمينة فاخت
الفنانة التونسية أمينة فاخت
تختتم الفنانة التونسية أمينة فاخت مهرجان الحمامات الدولي في 17 أغسطس المقبل بحفل غنائي ينتظره عشاقها بفارغ الصبر. في حين، يحل الموسيقي اللبناني زياد الرحباني ضيفا على تونس في أغسطس المقبل عندما يزورها للمشاركة بالمهرجان الذي ينطلق في 10 الجاري.

وتبدأ الدورة الـ 55 من المهرجان بالعرض المسرحي (رسائل الحرية)، المأخوذ عن نص للكاتب عزالدين مدني، وإخراج حافظ خليفة، والذي يقدم لأول مرة بالمركز الثقافي الدولي في الحمامات.

وقال مدير المهرجان لسعد سعيد: «نجحنا في برمجة الفنان زياد الرحباني ضمن فعاليات المهرجان، ونتوقع أن يكون حدثا فنيا كبيرا، لأنه رغم مكانة الفنان على المستويين العربي والدولي، لكنه يزور تونس لأول مرة ويكون في مهرجان الحمامات».

ويقدم الرحباني (63 عاما) حفلين في مهرجان الحمامات يومي الثاني والثالث من أغسطس.

وكشف مدير المهرجان عن تفاصيل الدورة الجديدة، التي تشمل 30 عرضا موزعة على 27 سهرة نصيب الفن التونسي منها 16 عرضا.

وقال سعيد: «هو مهرجان دولي بامتياز منفتح على محيطه المغاربي والعربي والإفريقي والمتوسطي والدولي. سيستمتع الجمهور بعروض متميزة من تونس والجزائر والمغرب ولبنان ومصر وكندا ومالي والكاميرون وفنزويلا والولايات المتحدة وجامايكا وفرنسا».

وأضاف: «العروض الموسيقية للمهرجان تنفتح على كل الألوان والأنماط الموسيقية والتيارات والاتجاهات بحضور موسيقى الجاز والميتال وعروض شبابية، إضافة إلى نجوم الأغنية التونسية صابر الرباعي وأمينة فاخت».

ويكرم المهرجان المغنية التونسية نعمة (85 عاما) بعرض تحييه فرقة الأوبرا التونسية، ويشارك فيه فنانون من أجيال مختلفة يوم 24 الجاري.

ومن بين أبرز المشاركين في المهرجان المغربي عزيز سحماوي والفنانة الكندية شارلوت كاردان والجزائرية سعاد ماسي والمصري محمد محسن واللبناني مروان الخوري والأميركية ليز ماكومب. ويكتسب المهرجان، الذي تأسس عام 1966، اسمه من مدينة الحمامات الساحلية في شمال تونس.

back to top