استقبل وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز وفد جمعية المهندسين، برئاسة رئيس الجمعية، فيصل العتل، بحضور وكيلة وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة هناء الهاجري، والوكيل المساعد للتخطيط والتطوير الإداري، والوكيل المساعد للمالية والإدارية، ومدير الصندوق الاجتماعي للمقاهي الشعبية.

وأشاد الوزير الخراز، في تصريح صحافي، بالتعاون والشراكة الفاعلة بين "المهندسين" والوزارة، ومساهمة الجمعية في تنفيذ والإشراف على مشاريع الوزارة، مؤكدا أن الجمعية لا تألو جهدا في تحقيق الأهداف التي تطور المباني التابعة للوزارة وتسخير إمكانيات شبابها المهندسين المبدعين في هذا المجال.

Ad

وأكد الخراز أن الاجتماع بين الوزارة والجمعية يأتي في إطار الاتفاق على تفاصيل البدء في تنفيذ التصاميم الهندسية لمبنى مقهى السالمية الشعبي، والمتوقع إعادة بنائه قريبا، والذي شارك في تنفيذه نخبة من المهندسين الكويتيين.

وأضاف أن جهود وزارة الشؤون في هذا الصدد تعتبر تنفيذا للرؤية المستقبلية لخطة تطوير المقاهي الشعبية، والتي تهدف الى خلق وتوفير مكان مناسب يؤدي دوره الترفيهي، بجانب دوره التراثي، ويربط بين الحاضر والتراث الكويتي القديم، مشيرا الى أن المواقع المميزة للمقاهي الشعبية يجب أن تمارس دورها المجتمعي في ظل التطور المعاصر والحداثة، ولا تنكر أصالة الماضي.

من جانبه، أعرب رئيس جمعية المهندسين عن سعادته بثقة الوزير الغالية بالمهندسين الكويتيين، مؤكدا أن التعاون بين الوزارة والجمعية يصب في مصلحة الوطن وتحديث البنية التحتية للوزارة وتطويرها.