*حدثنا عن تجربتك الدرامية في "بحر"؟

- المسلسل ينتمي إلى الدراما الطويلة، وتصل حلقاته إلى 60 حلقة، وهو تجربة مختلفة بالنسبة إلي، وأجسد من خلاله شخصية رجل صعيدي بسيط يتعرض لمشكلات في حياته وضغوط، ونشاهد علاقته مع أبنائه في التفاصيل وغيرها من الأمور التي تنطلق فيها الأحداث، وصورنا العمل على مدار أكثر من 4 أشهر تحت إدارة المخرج أحمد صالح.

Ad

*أنت بطل المسلسل، هل أيقظ ذلك حماستك؟

- أعتبر نفسي بطلا في كل دور أقدمه، ولا يشغلني سوى تقديم الدور الجيد، والحقيقة أن التجربة في "بحر" كانت مختلفة بشكل كامل، فالمعالجة الدرامية بعيدة عن النمطية التي قدمتها في الأعمال الصعيدية، والدور مليء بالتفاصيل الإنسانية التي جذبتني منذ قراءة السيناريو، فضلاً عن وجود شركة إنتاج ضخمة مثل "سينرجي" تقدم العمل، وتوفر له جميع الإمكانات اللازمة لخروجه للنور بشكل جيد، وهو ما يجعلني أترقب رد فعل الجمهور على العمل.

عمل واحد

* هل أصبحت تكتفي بعمل واحد في السباق الرمضاني؟

- بطبعي لا أحبذ تقديم عملين في نفس الموسم الدرامي، خصوصا أن الدراما الرمضانية معروف إنتاجها مسبقاً لرغبتي في التركيز بعمل يترك علامة مع الجمهور، وهذا الأمر اعتدت عليه منذ سنوات، فلا أرغب في أن أكون موجوداً في أكثر من عمل دون تأثير فعلي.

*كيف تم ترشيحك لمسلسل "زلزال"؟

- تحدث معي مسؤول "سينرجي" حسام شوقي خلال قيامنا بتصوير المشاهد الأخيرة في مسلسل "بحر"، وأخبرني أن هناك دورا يراه مناسبا لي في مسلسل "زلزال" مع محمد رمضان، وإذا وجدته مناسبا فسيكونون سعداء بالتعاون معي فيه، وكان ذلك في الوقت الذي قررت أن أغيب عن السباق الرمضاني بسبب انشغالي بتصوير "بحر" بشكل مكثف قبل شهر رمضان، وعندما قرأت السيناريو وجدت نفسي أمام تجربة مختلفة ودور كنت سأشعر بالندم إذا لم أقدمه.

*وكيف وجدت التعاون مع محمد رمضان؟

- محمد من الممثلين المجتهدين، وله جماهيرية كبيرة في مصر والوطن العربي، وفي كل تجربة يقدم نفسه بشكل مختلف، كما ان هناك تفاهما بيننا بشكل كبير، المشاهد التي جمعتنا في المسلسل كانت بمنزلة مباراة تمثيلية لمصلحة الجمهور، وهو ما لمسته من الانطباعات التي تابعتها عن العمل خلال الفترة الماضية.

*لكن البعض ردد أن ثمة خلافات في التصوير؟

- لم يحدث مطلقاً، ودعني أخبرك أن محمد رمضان يشجع زملاءه في العمل، وأحيانا تجده يصفق لشخص قدم المشهد بشكل جيد، فهو ممثل يعرف ان مصلحته خروج مسلسله بشكل قوي من جميع الممثلين، وبرأيي الشخصي أن هذا الأمر أحد أسباب نجاحه خلال الفترة الماضية في الاختيارات.

*كيف وجدت تصريحات الكاتب عبدالرحيم كمال؟

- قبل بداية التصوير لم يكن لدي سوى المعالجة الدرامية والسيناريو كاملاً حصلت عليه تباعاً، وما تحدث عنه الأستاذ عبدالرحيم أمر يرجع للمخرج وليس لي، لأنني لا أعرف أي تفاصيل عن وجود تغييرات في السيناريو جرت بعد كتابته، وما حدث من تسلم الحلقات خلال التصوير أمر يحدث باستمرار، رغم أنني كممثل افضل تسلم حلقات العمل كاملة لا المعالجة الدرامية فقط.

*هل تابعت أيا من الأعمال الدرامية التي عرضت في رمضان؟

- بسبب ظروف التصوير لم أتمكن من متابعة كثير من الأعمال التي عرضت، لكن شاهدت حلقات عديدة من "كلبش 3"، و"زي الشمس"، و"ولد الغلابة" وهناك أعمال أنوي متابعتها خلال الفترة المقبلة، كما انني شاهدت مسلسلي "زلزال"، وهو العمل الرئيسي الذي كنت حريصا على مشاهدته يومياً حتى لو عبر الموبايل، بسبب استمرارنا في التصوير ساعات طويلة خلال شهر رمضان.

«شيخ الحارة» والإساءة للأفارقة

قال ماجد المصري إنه لم يقصد الإساءة للأفارقة على الإطلاق في تصريحاته خلال برنامج "شيخ الحارة"، مشيراً إلى انه قدم اعتذاراً لكل من شعر بالضيق من حديثه، لكن هناك من يتصيد لها ويضخم الأمور.

وأضاف ماجد أنه لم يصدر منه أي إساءة للأفارقة بشكل مباشر، ولم يتم وصفهم بأي شيء يقلل منهم، لافتا إلى انه لا يمكن ان يسيء لأحد في تصريحاته أو يقلل منه بسبب شكله أو لونه أو دينه، ومن يشاهد البرنامج وتصريحاته نصاً فسيتأكد من صحة حديثه.