نجوم الغناء يغرِّدون في حفلات داخل مصر وخارجها

الهضبة وأصالة وأنغام بين اليونان والسعودية... والمطربون الشباب في مصر

نشر في 08-07-2019
آخر تحديث 08-07-2019 | 00:04
من يمين الصورة الفنان عمرو دياب والفنانة أصالة نصري
من يمين الصورة الفنان عمرو دياب والفنانة أصالة نصري
يستعد عدد من نجوم الغناء، ومنهم عمرو دياب، وأنغام، وأصالة، وغيرهم لتقديم مجموعة من الحفلات الغنائية، بالتزامن مع بداية الموسم الصيفي، الذي تكثر فيه الحفلات في مصر، وتعاقد عدد من النجوم على هذه الحفلات داخل مصر وخارجها، ومنهم من أوقف بعض ترتيبات تسجيل أعماله الفنية، للاستعداد لهذه الحفلات، في ظل السفر للخارج.
البداية مع "الهضبة" عمرو دياب، صاحب أقوى حفلات غنائية خلال المواسم الشهيرة كالصيف، ورأس السنة، وهذه المرة وجوده خارج الوطن من أجل حفل غنائي جديد، تعاقد عليه مؤخراً مع إحدى الشركات الكبرى لتنظيم الحفلات، لإحياء حفل جديد 25 الجاري في جزيرة "ميكونوس" اليونانية، ومن المقرر أن يشاركه في فقراته الفنان اليوناني أنطونيوس ريموس.

واعتاد "الهضبة"، خلال الفترة الماضية، على المشاركة في حفلات أوروبية، خصوصاً باليونان، لما له من جماهيرية جارفة لدى الجمهور اليوناني والجاليات العربية، كما ينطلق في جولة أوروبية تشمل عدة دول منها إسبانيا، ويسعى دياب لتقديم مفاجأة جديدة لجمهوره من خلال غناء أغنية أو اثنتين من ألبومه الجديد.

النجمات بالمملكة

أصالة

وتغرد النجمة أصالة خارج الأراضي المصرية في حفل غنائي جديد تقدمه 11 الجاري، ضمن حفلات "صيف البارحة" بالسعودية بصحبة النجم عبادي الجوهر، ومن المقرر إقامة الحفل في مسرح القرية التراثية في السعودية، والذي يأتي ضمن سلسلة الحفلات المتتالية التي تقيمها المملكة ضمن برامج هيئة الترفيه، بوجود كبار نجوم الغناء من مصر والوطن العربي خلال الأشهر الماضية.

وتقدم أصالة مجموعة كبيرة من أفصل أغنياتها، حيث تقدم فقرة كاملة مدتها ساعة، ويقدم النجم عبادي الجوهر فقرة أخرى بنفس المدة، ويعد هذا الحفل الثالث لأصالة بالمملكة خلال فترة قصيرة.

أنغام

وفي المهرجان نفسه "صيف البارحة" تشارك نجمة الغناء المصري، أنغام، حيث تستعد لتقديم حفل غنائي كبير برفقة نجم الغناء العربي محمد عبده على مسرح القرية التراثية 10 الجاري، وهو الحفل الثاني على التوالي بين النجمين، بعد حفل تم تقديمه بدار الأوبرا المصرية، وحقق نجاحا كبيرا.

وتقدم أنغام مجموعة من أهم أغنياتها، بالإضافة إلى عدد كبير من أغاني اللون الخليجي التي قدمتها خلال السنوات الماضية.

واتفق المطرب الشاب محمد محسن على إحياء حفل غنائي جديد من خلال مشاركته بفعاليات الدورة الـ55 من مهرجان "الحمامات الغنائي الدولي" في تونس، 4 أغسطس المقبل، ومن المقرر أن يغني عددا من الأغنيات التراثية، بالإضافة إلى أغنيات ألبومه "حبايب زمان" الذي حقق نجاحا كبيرا خلال الفترة الماضية.

أما عن النجمة اللبنانية هيفاء وهبي فلم تتم مفاوضات إحدى الشركات المصرية لإحياء حفل جديد لها في مصر، ولكن هيفاء في الوقت نفسه قررت إحياء حفل على مسرح غوتنبرغ بالسويد يوم 10 أغسطس القادم، في أول ظهور لها بعد الشائعات الأخيرة التي انتشرت حول إصابتها بمرض خطير في الكبد.

وجبة غنائية دسمة بأوبرا الإسكندرية

وتعاقدت دار الأوبرا المصرية مع عدد من نجوم الغناء في مصر، وعدد من النجوم العرب، للوجود بالمهرجان الصيفي للموسيقى العربية بالمسرح الروماني بالإسكندرية في الفترة من 21 الجاري حتى نهايته، ويتواجد في هذا المهرجان نجوم مثل مصطفى قمر الذي يغني فيه للمرة الثانية على التوالي بعد غيابه عنها خلال الفترة الماضية، ويسعى لحضور عدد كبير من الجماهير في مسقط رأسه، وحددت أسعار التذاكر بمبلغ 100 جنيه، وتعاقدت الأوبرا أيضا مع الضيف الدائم للحفلات الفنان الشاب أحمد جمال، الذي أصبح له جماهيرية كبيرة في الحفلات، ووافقت الفنانة التونسية غالية بن علي على الحضور هذا العام أيضاً، بعد أن أصبحت هناك علاقة خاصة بينها وبين الجمهور المصري، كما تحضر المطربة الشابة كارمن سليمان وفرقتها الموسيقية، بعد أن أصبحت ضيفة متجددة على الأوبرا بفرعيها بالقاهرة والإسكندرية، ويشارك الفنان الكبير إيمان البحر درويش في الأيام الختامية للمهرجان أيضاً.

back to top