الأمير لـ«الأولمبية»: نتمنى توفير البيئة المناسبة للرياضيين

ولي العهد حثهم على وضع الخطط والاستراتيجيات وخريطة الطريق الصحيح للرياضة

نشر في 08-07-2019
آخر تحديث 08-07-2019 | 00:12
هنأ سمو الأمير أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الجدد، بفوزهم في الانتخابات، كما أشاد سمو ولي العهد بالجهود الدؤوبة والمخلصة من الجميع، والتي ساهمت في رفع الإيقاف نهائياً عن الرياضة الكويتية.
استقبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بقصر بيان، صباح أمس، وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، حيث قدم لسموه رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر، وأعضاء اللجنة، بمناسبة فوزهم بانتخابات مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية.

وهنأهم سموه بمناسبة فوزهم بانتخابات مجلس إدارة اللجنة، وحصولهم على هذه الثقة، متمنيا سموه لهم دوام التوفيق والسداد، للإسهام في الارتقاء بالرياضة الكويتية من خلال توفير البيئة المناسبة للرياضيين لصقل مواهبهم، سعيا لتحقيق الإنجازات الرياضية، وحصد المراكز المتقدمة في مختلف المناسبات والبطولات الرياضية المحلية والدولية، وصولا للاهداف المنشودة لتطوير وتقدم الرياضة الكويتية ورفعة شأنها.

 حضر المقابلة وزير شؤون الديوان الأميري بالإنابة الشيخ محمد العبدالله.

اهل الكويت سعداء

وألقى الوزير الجبري، خلال المقابلة، كلمة قال فيها "باسمي واسم إخواني الرياضيين وأعضاء اللجنة الأولمبية أعبر لكم عن خالص الشكر والامتنان لدعمكم في حل هذا الملف العالق طوال سنوات كثيرة".

وأضاف ان "توجيهاتكم السامية كانت الدافع الرئيسي وراء حل هذه الأزمة الرياضية، التي عطلت شباب الكويت فترات طويلة، وكنا نسير وفق توجيهاتكم، فكنتم الداعم الرئيسي لحل هذا الملف".

وأكد أن "جميع أهل الكويت سعداء اليوم بعودة الرياضة الكويتية، ورفع الحظر عن الرياضة الكويتية بشكل كامل، وفق القانون والدستور الذي لم نتنازل عنه".

وقال إن "سموكم كنتم الداعم الرئيسي لهذا الملف، ولولا دعمكم وتوجيهاتكم لما وصلنا إلى هذه اللحظة".

كما أشاد بجهود مسؤولي الهيئة العامة للرياضة الذين "واصلوا الليل بالنهار"، إلى جانب جهود الوزراء، قائلا "وهي جهود حقيقية وأقولها للتاريخ، وكذلك جهود رئيس وأعضاء مجلس الأمة، الذين تعاونوا معنا في تشريع القوانين التي سهلت هذه المهمة".

وأضاف "اليوم أريد أن أطمئن سموكم أنه لا عودة إلى الإيقاف مرة ثانية بفضل دعمكم ومساندتكم وحرصكم على حل هذا الملف، وأقدم لكم جزيل الشكر على هذا الدعم اللامحدود".

وشدد على الثقة التامة بأن "شبابنا في اللجنة الأولمبية، بقيادة الشيخ فهد الناصر، قادرون على أن ينقلوا الرياضة من فترة صار فيها خمول إلى رفع علم الكويت في المحافل الدولية".

تقديم الدعم

ومن جانبه، قال رئيس اللجنة الشيخ فهد الناصر، في كلمة مماثلة، انه "باسم أعضاء الاتحادات ولاعبي الكويت كلهم نبارك لسموكم رفع الإيقاف ونشكركم، فلولا جهودكم لما وصلنا الى هذه المرحلة وحصلنا على الكتاب الرسمي بذلك، ونحن بدورنا نهديكم إياه".

وقال "إننا نعاهدكم بأننا لن نتوانى عن تقديم الدعم لأي رياضي ولاعب كويتي"، مثمنا ثقة سموه بجيل الشباب، ومؤكدا أنهم سيبذلون قصارى جهدهم لرفع راية الكويت خفاقة في كل المحافل.

وفي الإطار ذاته، استقبل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، بقصر بيان، صباح أمس، وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، والمدير العام للهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح، ونائب المدير العام الدكتور صقر الملا، ورئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر، وأعضاء اللجنة، بمناسبة رفع الإيقاف نهائياً عن الرياضة الكويتية من قبل اللجنة الأولمبية الدولية.

وهنأهم سموه بهذا الإنجاز المميز، مشيدا بالجهود الدؤوبة والمخلصة من الجميع، وبتعاون السلطتين التنفيذية والتشريعية، وأعضاء لجنة الشباب والرياضة البرلمانية، وجميع الجهات المعنية بالدولة، والتي أثمرت صدور قرار رفع الإيقاف الدائم عن الرياضة الكويتية، وإسعاد أهل الكويت بهذا القرار.

وحثهم سموه على العمل بروح الفريق الواحد والتعاون والتكاتف فيما بينهم، ووضع الخطط والاستراتيجيات، وخريطة الطريق الصحيح للرياضة الكويتية، والعمل يدا بيد لخدمة الشباب الكويتيين، ودعم المنتخبات والأندية الرياضية، لتحقيق الفوز والانتصارات، واستعادة المكانة المرموقة لدولة الكويت إلى عهدها السابق، ورفع علم الكويت في كل المحافل الرياضية الدولية، متمنيا سموه للجميع التوفيق والسداد، والمزيد من الرفعة والتقدم والازدهار، وان تبقى راية الكويت عالية خفاقة بالعز والرفعة، تحت ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد أمير البلاد حفظه الله ورعاه ذخرا للبلاد، وقائدا للعمل الإنساني.

حضر المقابلة وكيل ديوان سمو ولي العهد للشؤون المحلية الشيخ أحمد الجابر.

ومن جهته، استقبل رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، في قصر بيان، وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، والمدير العام للهيئة العامة للرياضة

د. حمود فليطح، حيث قدما لسموه رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر، وأعضاء مجلس الإدارة، بمناسبة فوزهم بانتخابات مجلس إدارة اللجنة.

وقال المبارك إن دعم سمو أمير البلاد لخطة العمل الحكومي والنيابي، والتي أثمرت إصدار قرار اللجنة الأولمبية الدولية برفع الإيقاف النهائي عن النشاط الرياضي الكويتي، محفز لأبناء الكويت جميعا، وخاصة الشباب، لمزيد من النشاط والعطاء.

وأضاف: "تجاوزنا مرحلة رفع الإيقاف، لكننا الآن أمام استحقاق أكبر مبني على تاريخ الرياضة بالكويت وسمعتها وقدرات وإمكانات شبابنا الرياضي"، معربا عن الأمل في تجاوز تلك المرحلة بكل ما فيها من تداعيات ومشاحنات، "والتطلع الى مستقبل يعيد اللحمة والوحدة والمحبة بين جماهيرنا الرياضية".

واكد أن الحكومة لن تدخر جهدا يدعم النشاط الرياضي والشبابي، ويشجع أبناء الكويت على تقديم أفضل ما لديهم من عطاء ينافس دول العالم أجمع في كل المحافل الرياضية الاقليمية والعالمية.

وثمن دور إخوانه المسؤولين في الجهات الحكومية والنيابية على كل جهد وطاقة بذلوها في سبيل تحقيق إصدار هذا القرار، والذي سيعيد حتما للرياضة الكويتية شأنها الكبير وتاريخها العريق، ويبني مستقبلها المأمول.

نقطة انطلاق

ومن جانبه، استقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد، في قصر بيان، ظهر أمس، وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، يرافقه المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح، ورئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر، وأعضاء مجلس الإدارة، بمناسبة انتخاب الشيخ فهد الناصر لرئاسة اللجنة الأولمبية، وتشكيل مجلس الإدارة للسنوات الأربع المقبلة (2019 - 2023).

وأعرب خلال اللقاء عن خالص تهانيه لرئيس وأعضاء اللجنة الأولمبية الكويتية، بمناسبة رفع الإيقاف الدولي عن الرياضة، والذي تحقق من خلال تضافر كل الجهود بين مختلف الجهات بالدولة، متمنيا أن يكون هذا الإنجاز نقطة انطلاق نحو بناء رياضة قادرة على العودة لميدان المنافسة، وحصد الألقاب ورفع راية الكويت خفاقة في مختلف المحافل الدولية.

الغانم: يُمهل ولا يهمل

استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بمكتبه أمس وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، يرافقه رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر وأعضاء مجلس إدارة اللجنة والمدير العام لهيئة الرياضة حمود فليطح.

وأعرب الغانم عن شكره وتقديره الكبيرين لسمو أمير البلاد على جهوده ومتابعته للملف الرياضي منذ بدايته إلى هذه اللحظة، والتي أسفرت عن رفع الإيقاف الرياضي عن الكويت بشكل نهائي.

وقال إن الإيقاف تسبب في ظلم الرياضيين الكويتيين والشباب الكويتيين.

وقال إن خريطة طريق كانت شاقة وليست سهلة، وكان هناك من يضع العراقيل والعوائق، ولكن ولله الحمد بفضل تضافر الجميع استطعنا أن نجتازها جميعا.

وأضاف: أقول "يمهل ولا يهمل"، فاليوم بيقين راسخ ومن دون شك اتضح أن كل الخطوات التي اتخذناها كانت سليمة، وأن القانون رقم 87 لعام 2017 هو السائد لا قانون 26 الذي كان البعض يطالبون بعودته ويصرون على أن الإيقاف لن يرفع إلا بالعودة إلى قانون 26.

وأوضح الغانم أن قانون 26 لم يعد قائما، وقانون 87 لعام 2017 هو السائد، والذي يحقق مطالبنا ومطالب اللجنة الأوليمبية الدولية.

رسالتا تهنئة من سالم العلي ومشعل الأحمد

تلقى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد رسالتي تهنئة من أخيه سمو الشيخ سالم العلي رئيس الحرس الوطني، ومن أخيه معالي الشيخ مشعل الأحمد نائب رئيس الحرس الوطني، عبرا فيهما باسمهما وبالإنابة عن جميع منتسبي الحرس الوطني قادة وضباطا وضباط صف وأفراداً عن خالص التهاني والتبريكات لسموه، وللشعب الكويتي الكريم بمناسبة رفع الإيقاف نهائيا عن الرياضة الكويتية من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، معربين عن بالغ الاعتزاز بالجهود الدولية والمتميزة التي يبذلها سموه، لأجل تأكيد مكانة دولة الكويت في كافة المحافل الدولية.

هذا، وبعث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد برسالتين جوابيتين إلى أخيه سمو الشيخ سالم العلي، وأخيه الشيخ مشعل الأحمد، ضمنهما سموه بالغ شكره وتقديره على ما أعربا عنه من طيب المشاعر بهذه المناسبة السعيدة والعزيزة على نفوس الجميع، مشيدا سموه بكل الجهود التي بذلتها السلطتان التشريعية والتنفيذية، ووزارة الدولة لشؤون الشباب، والهيئة العامة للرياضة، والتي أسفرت عن رفع الإيقاف النهائي والدائم عن الرياضة الكويتية، متمنيا سموه للرياضة الكويتية كل التوفيق، وتحقيق مختلف البطولات الرياضية في المنافسات الإقليمية والدولية، ورفع راية الكويت في المحافل الرياضية على المستويين الإقليمي والدولي، سائلا سموه المولى تعالى أن يديم عليهما موفور الصحة والعافية، وأن يحقق الوطن العزيز كل ما ينشده من نمو وازدهار.

المبارك: تجاوزنا الإيقاف وأمامنا استحقاق أكبر

الجبري: رفع الحظر عن الرياضة جاء وفق القانون والدستور الذي لم نتنازل عنه
back to top