ينتظر عشاق السينما العربية والمصرية عودة عدد من ثنائيات الفن، من خلال نجوم قدموا أعمالا ناجحة خلال الفترة الماضية، ويعودون في أعمال جديدة تعرض خلال الأشهر المقبلة، في ثنائيات مألوفة بدرجة كبيرة للجمهور.

البداية مع نجم الكوميديا الفنان أحمد حلمي، الذي قارب على الانتهاء من تصوير فيلمه الكوميدي الجديد "خيال مآتة"، المقرر عرضه خلال موسم عيد الأضحى السينمائي القادم، والذي يعيده للسينما من جديد، بعد غياب عدة سنوات بين التحضيرات والإلغاء.

Ad

ويحمل فيلم خيال مآتة مفاجأة كبيرة للجمهور، بعد أن تعاقدت الشركة المنتجة مع النجمة منة شلبي، لتشارك في بطولة العمل أمام حلمي، في الفيلم الذي يناقش فترة زمنية بعيدة وفترة قريبة، من تأليف عبدالرحيم كمال.

ويعيد الفيلم ثنائية النجاح بين حلمي ومنة، بعد النجاح الساحق الذي حققاه في فيلمي "كدة رضا" و"آسف على الإزعاج" وابتعادهما عن المشاركة معاً لفترة طويلة، واستعانة حلمي بعدد آخر من النجمات خلال الفترة الماضية.

وكانت شركة الإنتاج في البداية رشحت النجمة منى زكي، لكن في النهاية استقرت الأمور على منة شلبي لتبدأ التصوير بالفعل.

«العنكبوت»

من جهة أخرى، قرر النجم أحمد السقا الدخول في تجربته السينمائية الجديدة باسم "العنكبوت"، حيث يبدأ التصوير خلال أسبوع من الآن برفقة المخرج أحمد نادر جلال والكاتب محمد ناير.

ويشهد الفيلم الجديد عودة أشهر ثنائي في السينما المصرية بالوقت الحديث، من خلال وجود النجمة منى زكي كبطلة للفيلم، بعد تقديم سلسلة ناجحة من الأعمال، منها: "أفريكانو" و"عن العشق والهوا" و"تيمور وشفيقة" وغيرها من الأعمال.

ويراهن صناع الفيلم الجديد على تقديم عمل سينمائي على يد اثنين من أشهر نجوم السينما المصرية لهما جماهيرية كبيرة، من خلال عمل ينتمي إلى فئة الإثارة والتشويق. وكان من المقرر أن يعرض الفيلم خلال عيد الأضحى المقبل، لكن تجهيزاته تأخرت شيئا ما، ومن المتوقع أن يُعرض خلال موسم رأس السنة القادمة على أبعد التقديرات.

«العارف»

بدوره، يدخل النجم أحمد عز مواقع تصوير فيلمه الجديد (العارف)، الذي عاد مجددا بعد توقف طويل، بسبب المشكلات الرقابية والإنتاجية التي لحقت به خلال الفترة الماضية.

واللافت في الأمر عودة الثنائي المتفاهم جدا؛ الفنان أحمد عز والمخرج أحمد علاء الديب، بعد واحدة من أهم تجارب عز في مشواره المهني السينمائي (بدل فاقد)، الذي أحدث نقلة نوعية بالسينما المصرية واستخدام التكنولوجيا في شخصيتين متطابقتين بالعمل نفسه، وفي كادر واحد دون حدوث خلل أو مشكلات تقنية.

ورشح عز "علام" لهذه المهمة، لرغبته في تقديم عمل مختلف من حيث الصورة على غرار العمل السابق.

ويعرض لعز حاليا فيلمه الناجح "الممر"، الذي حقق إيرادات عالية جدا، من خلال فيلم حربي مميز يبرز بطولات القوات المسلحة المصرية في حرب الاستنزاف. وشهد هذا الفيلم عودة ثنائية أخرى كان عز جزءا منها بعد سنوات طويلة وصلت إلى 18 عاما، من خلال مشاركة النجمة التونسية هند صبري في الفيلم الجديد، حيث كانت مشاركتهما الأولى في عمل جريء، وهو "مذكرات مراهقة"، وسجل الفيلم بداية النجمين في السينما المصرية، وانطلق بعدها كل فرد ليرسم مسار نجوميته.

«الفارس والأميرة»

من جانبه، دخل النجم محمد هنيدي تجربة سينمائية جديدة، من خلال فيلم الرسوم المتحركة (الفارس والأميرة)، الذي تقرر عرضه بدور السينما المصرية خلال أكتوبر المقبل، حيث يقدم هنيدي الفيلم الجديد، الذي تدور قصته حول الفارس العربي محمد بن القاسم الثقفي، الذي حرر العديد من النساء واﻷطفال من أسر قراصنة المحيط الهندي، واشتهر بغزواته العسكرية لبلاد السند، وقام بكتابة العمل بشير الديك.

ويعود هنيدي في الفيلم لمشاركة النجمة دنيا سمير غانم البطولة، بعد فترة طويلة من العمل بعيدا عن بعض منذ عملهما "يا أنا يا خالتي"، الذي حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه، وشق كل واحد طريقه في السينما والدراما. ومن المقرر وجود عدد كبير من النجوم، مثل: مدحت صالح وعبلة كامل وغيرهما.