عجب يشيد بلاعبي الأزرق... والشمري يسأل عن «التجريبيات»

الجهاز الفني يرفع الحمل التدريبي في صالة الحديد والملعب

نشر في 09-07-2019
آخر تحديث 09-07-2019 | 00:05
لاعبو الأزرق خلال التدريب
لاعبو الأزرق خلال التدريب
رفع الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة المدرب الكرواتي روميو جوزاك، الأحمال التدريبية ابتداءً من أمس، في المعسكر التدريبي بمدينة مارلو الإنكليزية.
أجرى منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته أمس بمعسكره التدريبي في مدينة مارلو، الذي يأتي ضمن الاستعدادات لبطولة غرب آسيا التي يستضيفها العراق خلال الفترة من 30 الجاري حتى 14 أغسطس المقبل، على فترتين صباحية ومسائية.

وشهدت الفترة الصباحية إجراء التدريب في صالة الحديد بالقرب من مقر إقامة الوفد، حيث يحرص الجهاز الفني بقيادة المدرب الكرواتي روميو جوزاك على رفع معدل اللياقة البدنية، بعد إخضاع اللاعبين لقياس المعدل بأحد المعاهد الصحية الخاصة في الكويت.

في المقابل، أجرى الفريق تدريبه المسائي على ملعب بيشام بي، وجاء التدريب خليطا من النواحي البدنية والفنية، حيث ركض اللاعبون حول الملعب أكثر من مرة، ثم أجروا تدريبات بدنية تحت إشراف مدرب اللياقة البدنية الكرواتي ساديبيتش، الذي رفع الحمل التدريبي للاعبين للوصول بهم إلى أفضل معدل للياقة، وذلك بالتنسيق مع طبيب المنتخب د. عبدالمجيد البناي من أجل تفادي الإصابات العضلية (الشد والتمزق)، ثم اختتم الجهاز الفني التدريب بتنفيذ اللاعبين بعض الجمل التكتيكية.

إلى ذلك، يدخل بدر المطوع التدريبات ابتداء من اليوم بعد التحاقه بالوفد أمس، إذ حصل اللاعب على إذن من إدارة الوفد من أجل التشرف بلقاء سمو الأمير مع اللجنة الأولمبية الكويتية.

يذكر أن المطوع قد تم تعيينه عضوا باللجنة الأولمبية مؤخرا بقرار من مجلس إدارة اللجنة برئاسة الشيخ فهد الناصر.

عجب: تحقيق أقصى استفادة

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة- رئيس وفد المنتخب الوطني الأول د. أحمد عجب، أن الجهازين الفني والإداري واللاعبين يبذلون جهوداً حثيثة للظهور بصورة مميزة ومشرفة في الاستحقاقات المقبلة، مشيداً بالتزام اللاعبين بالتعليمات الفنية والإدارية.

وأعرب عجب عن أمنيته أن يحقق المنتخب أقصى استفادة من هذا المعسكر، مشيراً إلى تطلعات الجميع من جهاز فني وإداري ولاعبين للظهور بشكل لائق فنيا وبدنيا في بطولة غرب آسيا والتصفيات المشتركة، وتحقيق الطموح بالتأهل والعودة إلى الظهور مجدداً على صعيد الاستحقاقات القارية.

وأكد أن الأمور داخل معسكر الفريق تسير على خير ما يرام، مشددا على أن الأجواء في المعسكر وتوافر الإمكانيات يدفعان اللاعبين إلى تقديم كل ما في جعبتهم، الأمر الذي سينعكس على مستواهم الفني والبدنية بالإيجاب.

الشمري: عجب يبحث الأسباب

إلى ذلك، قال عضو مجلس إدارة الاتحاد- رئيس اللجنة الفنية خالد الشمري، إنه أجرى اتصالا هاتفيا، صباح أمس، برئيس وفد المنتخب أحمد عجب للاستفسار عن أسباب عدم إعلان أندية كيوبي ار وريدينغ واستون فيلا عن مواجهة الأزرق أيام 20 و24 و25 من الشهر الجاري ودياً خلال المعسكر، على المواقع الإلكترونية الخاصة بها، مضيفا أن عجب أبلغ المتعهد بهذا الأمر، والذي سيخاطب بدوره الأندية الثلاثة للوقوف على الأسباب.

ولفت الشمري إلى أن المتعهد أوفى بكل مطالب واحتياجات الوفد هناك سواء من إقامة بفندق كراون بلازا بمدينة مارلو أو ملاعب التدريب وصالة الحديد، وبالتالي فإن عدم إعلان الأندية الثلاثة عن المباريات التجريبية ليس شرطا أن تكون هذه الأندية غضت النظر عن مواجهة الأزرق خلال المعسكر.

back to top