أعلن نادي بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، بدء تدريباته الاستعدادية للموسم الجديد أمس، بعد نحو 6 أسابيع من تتويجه بلقب كأس ألمانيا على ملعب الاستاد الأولمبي بالعاصمة برلين، وبذلك يصبح بايرن آخر فرق البوندسليغا بدءا للاستعدادات.

ويقود المدير الفني نيكو كوفاتش تدريبات بايرن بمساعدة هانس فليك، الذي انضم قبل أيام إلى الجهاز الفني كمدرب مساعد.

Ad

وبعد أن عمل لفترة طويلة في الاتحاد الألماني لكرة القدم، انضم فليك إلى الجهاز الفني لبايرن، ليقدم الإفادة من خلال خبرته إلى كوفاتش (47 عاما) الذي قدم بداية متخبطة في أول موسم له بتدريب بايرن، لكنه قاد الفريق خلال الموسم نفسه لثنائية الدوري والكأس.

وتشهد تدريبات بايرن ميونيخ الظهور الأول للوكاس هيرنانديز، المتوج مع المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم 2018 بروسيا، والمنضم إلى بايرن قادما من أتليتكو مدريد الإسباني في صفقة قيمتها 80 مليون يورو (90 مليون دولار).

ويأمل هيرنانديز أن يكون لائقا مع بداية منافسات الموسم، بعد أن خضع لعملية جراحية في الركبة.

وكذلك انضم الفرنسي الآخر بنيامين بافارد إلى بايرن قادما من شتوتغارت، والمهاجم الشاب يان فيان آرب قادما من هامبورغ.

بينما رحل عن بايرن النجمان المخضرمان آريين روبن وفرانك ريبيري، وكذلك المدافعان رافينيا وماتس هاميلز، إلى جانب لاعب خط الوسط المهاجم خاميس رودريغيز الذي لم يتم تجديد عقد إعارته للنادي البافاري.

وسينضم روبرت ليفاندوفسكي والحارس مانويل نوير إلى تدريبات بايرن في وقت لاحق، قبل جولة الفريق في الولايات المتحدة، التي تبدأ 15 الجاري، وتستمر 9 أيام، ويلتقي خلالها مع أرسنال الإنكليزي في لوس أنجليس، وريال مدريد الإسباني في هيوستن، وميلان الإيطالي في كانساس سيتي.