تشيلافيرت يدافع عن ميسي

نشر في 10-07-2019
آخر تحديث 10-07-2019 | 00:02
 أسطورة حراسة المرمى في باراغواي سابقا، خوسيه لويس تشيلافيرت
أسطورة حراسة المرمى في باراغواي سابقا، خوسيه لويس تشيلافيرت
دافع أسطورة حراسة المرمى في باراغواي سابقا، خوسيه لويس تشيلافيرت، أمس الأول، عن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وانضم له في هجومه على اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، متهما إياه بتهيئة كل الظروف لفوز البرازيل باللقب، ومطالبا بـ"مقاطعة" المؤسسة الأكبر للعبة في القارة.

وأكد تشيلافيرت، في تصريحات لراديو "La Red" الأرجنتيني، "ليس لدي شك في أن هذه البطولة أعدت مسبقا لفوز البرازيل بها"، كما دافع عن حرية إبداء الرأي بالنسبة للنجم الأرجنتيني، مؤكدا أن الاتحاد القاري "يقتل كرة القدم".

وأضاف صاحب الـ74 مباراة دولية مع "الألبيروخا": "كونيمبول يقتل كرة القدم. لماذا سيعاقبون ميسي إذا كنا نعيش في عالم ديمقراطي؟ على اللاعبين الاتحاد ومقاطعة كونميبول"، وتطرق للحديث عن تقنية "VAR" كإحدى أدوات "تشريع الفساد" في القارة اللاتينية.

وأردف: "تقنية VAR جاءت لتسمح بالفساد الموجود في كرة القدم بالقارة، حيث إن الشركة المسؤولة عن هذه التقنية كانت متورطة في الفضيحة المعروفة ببوابة الفيفا، وهذا ما يجعلني أضحك عندما يقولون: تشيلافيرت كان صائبا".

وكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وجه انتقادات لاذعة إلى "كونميبول" والحكام واللجنة المنظمة، بعد طرده في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة كوبا أميركا 2019 أمام تشيلي، ومن قبلها توديع البطولة من نصف النهائي على يد البرازيل بهدفين نظيفين، ملمحا إلى وجود "فساد" و"نية مسبقة" لمساعدة "السيليساو" على الفوز باللقب.

وجاء رد الاتحاد القاري سريعا، حيث اعتبر أن تصريحات النجم الأرجنتيني "اتهامات لا أساس لها وغير مقبولة".

back to top