منتخبات شباب وناشئي وأشبال اليد دشنت تدريباتها

نشر في 10-07-2019
آخر تحديث 10-07-2019 | 00:03
محمد المبارك يوجه  «الناشئين» قبل التدريب   (تصوير جورج ريجي)
محمد المبارك يوجه «الناشئين» قبل التدريب (تصوير جورج ريجي)
بدأت منتخبات المراحل السنية لكرة اليد تدريباتها المحلية، أمس الأول، استعداداً للاستحقاقات الخارجية المقبلة، وأبرزها مشاركة منتخب الناشئين في البطولة العربية بتونس.
انطلقت أمس الأول تدريبات منتخبات المراحل السنية؛ الشباب والناشئين والأشبال، لكرة اليد على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، استعداداً للاستحقاقات المقبلة، وشهدت الحصة التدريبية الأولى حضورا جيدا من لاعبي المنتخبات الثلاثة.

من جانبه، قال مدرب منتخب الشباب خالد غلوم: "ان التركيز في الأسبوع الأول من الفترة التدريبية المحلية سيكون على الجوانب البدنية والتقوية بهدف استعادة لياقة اللاعبين بعد فترة التوقف الماضية عقب نهاية منافسات الموسم الماضي"، مشيداً بحضور والتزام اللاعبين مما يعكس مدى حرصهم على الاستفادة من الفترة الحالية قبل السفر إلى معسكر الإعداد المقرر في هنغاريا وسلوفينيا، بالإضافة للمشاركة في بطولة "سلي كاب" الدولية للشباب خلال أغسطس المقبل، والتي تقام سنوياً في هنغاريا.

بداية جيدة

وأكد مدرب منتخب الناشئين محمد مبارك أن "البداية جيدة للمنتخب في أول تدريباته المحلية التي ستستمر في الكويت ثلاثة أسابيع بعدها يسافر المنتخب إلى هنغاريا لإقامة معسكر تدريبي هناك يتخلله المشاركة في بطولة سلي كاب الدولية، وعقب ذلك ستكون العودة إلى الكويت للاستعداد للمشاركة في البطولة العربية للناشئين".

صقل الخامات

وبدوره، أوضح المدرب المساعد لمنتخب الأشبال سالم محمود أن "المنتخب يضم خامات تحتاج إلى صقل وعمل متواصل من أجل إنشاء جيل جديد قادر على الاستمرار مستقبلاً، تم عمل اختبارات للاعبين للوقوف على احتياجاتهم البدنية والفنية في الفترة المقبلة"، مشيراً إلى انه سيتم تصفية اللاعبين الـ 35 المختارين في القائمة الأولية للوصول إلى 20 لاعبا، استعداداً لخوض المعسكر التدريبي المقرر إقامته في تركيا اعتباراً من 25 الجاري مدة أسبوعين.

back to top