كلف وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة بتسيير شؤون "الجبلاية" وتسلّم مهام عمله رسمياً رئيساً مؤقتاً مدة ثلاثة أشهر، على أن يتم الإعلان خلالها إجراء انتخابات لمجلس الإدارة، بحيث يبقى المجلس المُنتخب الجديد حتى الدورة الأولمبية المقررة في طوكيو 2020 (أي مدة عام فقط)، ثم يتم إجراء انتخابات جديدة يستكمل فيها المجلس مدته الطبيعية والقانونية.

وكان هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة المصري قدم استقالته بعد خروج المنتخب الأول لكرة القدم يوم السبت الماضي من بطولة كأس أمم إفريقيا التي تنظمها مصر حتى 19 يوليو الجاري علي يد المنتخب الجنوب إفريقي بالخسارة بهدف دون مقابل في دور الستة عشر، ثم قدم أعضاء مجلس الإدارة استقالاتهم أيضاً بعد ضغوط عليهم من جانب مسؤولي الدولة.

Ad

وعقد سويلم جلسة مع اللجنة القانونية باتحاد الكرة لدراسة الاستقالات التي قدمها مجلس الإدارة، التي وصلته عن طريق وزير الشباب والرياضة.

ووفقاً للائحة فإن أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المستقيل من حقهم الترشح لعضوية المجلس الذي سيكمل الفترة الحالية، لكن أي شخص كان ممنوعاً من خوض الانتخابات من قبل ليس من حقه الترشح.

من جانبه، شدد ثروت سويلم على أنه مستمر في عمله داخل "الجبلاية"، ولن يقدم استقالته، لافتاً إلى عدم وجود أي ضغوط تمارس عليه من أي جهة من الجهات للرحيل عن منصبه خلافاً لما تردد في الساعات الماضية؟