تنطلق اليوم منافسات دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الإفريقية، إذ يلتقي المنتخب السنغالي نظيره منتخب بنين في السابعة مساء، بتوقيت الكويت، على استاد الدفاع الجوي، بينما يواجه منتخب جنوب إفريقيا نظيره النيجيري في العاشرة مساء في نفس الدور.

وتقام منافسات دور الثمانية على غرار دور الـ16 بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وفي حال التعادل يلجأ المنتخبان إلى وقت إضافي مدته 30 دقيقة على شوطين، وفي حال استمرار التعادل يحتكمان إلى ركلات الترجيح لحسم النتيجة لأي منهما.

Ad

استغلال الخبرة

ويتطلع المنتخب السنغالي إلى استغلال عناصر الخبرة، وعلى رأسها نجمه ساديو ماني في الإطاحة ببنين، ومن ثم الصعود إلى دور الأربعة، ومواصلة المشوار نحو التتويج باللقب.

في المقابل، يتطلع منتخب بنين إلى مواصلة مفاجآته بالإطاحة بنظيره السنغالي وتقديم عرض مشرف أمامه الليلة.

ولم يتذوق السناجب مرارة الهزيمة في البطولة حتى الآن، بعدما حقق 3 تعادلات خلال مشواره في دور المجموعات، ثم تعادل في المواجهة الرابعة أمام المغرب، وصعد الى دور الثمانية بالفوز بركلات الجزاء.

وتأهل المنتخب السنغالي لربع نهائي أمم إفريقيا، بعد تخطيه عقبة نظيره الأوغندي بالفوز عليه بهدف نظيف سجله لاعبه ساديو ماني، نجم فريق ليفربول الإنكليزي، بينما نجح منتخب بنين في الإطاحة بالمغرب بركلات الجزاء الترجيحية بأربعة أهداف لهدف، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل الإيجابي الجمعة الماضي بهدف لمثله.

مواجهة غامضة

وفي مواجهة من المتوقع أن تكون قوية ومثيرة جدا يلتقي منتخب جنوب افريقيا نظيره النيجيري في صراع الفوز ببطاقة الصعود لدور الأربعة.

ولن يفقد منتخب نسور نيجيريا أي لاعب في مباراة الليلة، سواء بسبب الإصابة أو الإيقاف، وستكون جميع العناصر متاحة أمام مدربه جيرنو روهر لتحقيق الفوز والعبور إلى نصف النهائي.

ومن المتوقع أن يبدأ المدرب الألماني المباراة بطريقته المعتادة منذ انطلاق البطولة، حيث سيدفع بألفريد جوميس في حراسة المرمى، ويعتمد على كينيث أوميرو ووليام تروست إيكونج كثنائي قلب دفاع، وسيتواجد ويلفريد نديدي وأوغينكارو ايتيبو في مركز خط الوسط المدافع، وسيقود خط الهجوم أوديون إيجالو وخلفه أحمد موسي وأليكس إيووبيوموسيس سيمون.

في المقابل، يخوض منتخب جنوب افريقيا مباراة اليوم محملا بمعنويات مرتفعة، بعد أن أطاح بصاحب الأرض (المنتخب المصري) من دور الـ16 وقدم أداء أكثر من رائع نال عليه إشادة الجميع.