طالب رجل الدين الشيعي الشيخ عزت الله معتمد قائد «الفرقة 83» لمدينة «قم» في الحرس الثوري، كبار رجال الدين في «قم» بإصدار فتوى تكفير وإهدار دم وأموال الرئيس الأميركي دونالد ترامب بسبب «إهانته المرجعية الدينية» بفرضه عقوبات على المرشد الأعلى علي خامنئي.

وفي كلمة ألقاها بين أنصاره من رجال الدين وطلاب الحوزة العلمية في «قم» خلال صلاة المغرب مساء السبت الماضي، أشار معتمد الى أن «الشرع يعتبر إهانة كبار رجال الدين والمراجع وخصوصاً ولي الفقيه إهانة للإسلام»، مضيفاً أنه «على مراجع التقليد أن يواجهوا قرار ترامب فرض عقوبات على المرشد وإلا فإن أشخاصاً آخرين سوف يتجرأون على إهانة المرجعية».

Ad

وقال معتمد: «أنتم أصدروا الفتوى واتركوا الباقي للشباب المؤمن، فهناك العديد من الأشخاص في العالم مستعدون لتنفيذها وتدمير كل ممتلكات ترامب وعائلته في جميع أرجاء العالم وكذلك تطبيق الحد على ترامب إذا ما تضمنت الفتوى ذلك»، وتابع: «شبابنا سوف يلاحقون ترامب وعائلته إلى الأبد».

ولفت إلى أن «هذه الخطوة سوف تصبح درساً لكل من يتجرأ ويتطاول على المرجعية»، وتابع: «لربما المرشد لديه ملاحظات سياسية بسبب موقعه تمنعه من اصدار هكذا فتوى، لكن كبار رجال الدين في قم يجب أن يتخذوا قرارهم على أساس القوانين الشرعية».