«القوى العاملة»: جادون في توظيف 4% من ذوي الإعاقة بـ «الخاص»

نشر في 11-07-2019
آخر تحديث 11-07-2019 | 00:02
No Image Caption
أكدت نائبة المدير العام لقطاع العمالة الوطنية في «القوى العاملة» إيمان الأنصاري أن الهيئة جادة في تطبيق قرار تعيين ذوي الإعاقة في مختلف مؤسسات القطاع الخاص، على ألا تقل النسبة عن 4 في المئة.

وقالت الأنصاري، في تصريح صحافي خلال اليوم الوظيفي الذي أقامته الهيئة، بالتعاون مع بنك الخليج والهيئة العامة لذوي الاعاقة، إن هناك قطاعات كثيرة بدأت فعلا تعيين ذوي الإعاقة، وشاركوا في التوظيف، والهيئة تتابع بكثب تحقيق النسبة مع كل الاتحادات.

وبينت أن القطاع الخاص شريك أساسي مع الهيئة في تحقيق هدفها، بأن يكون المستقطب الأكبر للعمالة الوطنية، وتعيين ذوي الإعاقة، مضيفة ان القطاع المصرفي يساهم بباب واسع في تعيين ذوي الإعاقة، من خلال التوجه الى الهيئة العامة للقوى العاملة بالتقدم في حالة رغبتهم في الحصول على خريجين منهم.

وأفادت بأن النسبة المحددة للتوظيف 4%، لكن مشاركة بنك الخليج وإيمانه بأهمية دمج هؤلاء في المجتمع، فاق التوظيف لديه 4%، عبر رغبتهم في تعيين 50 شخصا، حيث إن لديهم 7 مرافق أفرع للبنك جميعها مجهزة لاستقبال ذوي الإعاقة.

بدورها، ذكرت مديرة إدارة التأهيل المهني في الهيئة العامة لذوي الإعاقة العنود الوزان أن الهيئة حرصت على توقيع بروتوكول الشراكة مع معهد البناء البشري وجمعية منابر القرآن في تدريب وإشراك القطاعين الحكومي والخاص في توظيف ذوي الإعاقة.

وأضافت الوزان: «ضمن الشراكة الاجتماعية وتضافر الجهود من الجميع، نظمت هذه الفعالية من قبل بنك الخليج في توظيف أبنائنا من ذوي الإعاقة الذين خضعوا لدورات تدريب خلال الفترة الماضية، وحاليا سيدخلون التدريب الميداني بالقطاع المصرفي».

من جانبه، كشف أحمد المطري من إدارة التوظيف في بنك الخليج أن الوظائف الشاغرة لذوي الإعاقة لا تقتصر على وظيفة معينة، بل هناك الخدمة الهاتفية والأفرع والمبيعات المباشرة والإدارة، وهي فرص غير محددة العمل، فأينما يجد ما يناسبه يتم توظيفه.

back to top