تنظم مؤسسة وشركة أبوظبي للإعلام ورش عمل عن كيفية كتابة الرواية الدرامية، بإشراف الكاتبة هبة مشاري حمادة، التي حققت أعمالها نجاحا كبيرا، كان آخرها مسلسل "دفعة القاهرة"، الذي أحدث حالة من الإجماع الفني والجماهيري على موهبتها الروائية.

وتستند حمادة خلال الورش إلى مجموعة من القواميس والمراجع الأدبية، فضلا عن خبرتها الشخصية، والتي تسهم في تحويل الأعمال الروائية إلى أعمال تلفزيونية.

Ad

يأتي ذلك في إطار المسابقة التي أطلقتها المؤسسة بعنوان "أرى روايتي" في دورتها الثانية، والتي تسعى إلى تحفيز ودعم الطاقات الإبداعية لدى الكُتاب والروائيين من المواطنين والمقيمين في الإمارات، عبر استثمار إبداعاتهم السردية في تطوير العمل الدرامي الإماراتي.

وتعطي المسابقة الفرصة للروائيين وكُتاب السير الذاتية والغيرية، فضلاً عن السير الذاتية التاريخية والعمل السردي الروائي، لاستعراض إنتاجاتهم وإبداعاتهم، إذ تعمل الشركة بعد تسلم وتقييم جميع الأعمال المطروحة على تحويل الرواية الفائزة منها إلى عمل درامي.

وتستمر "أبوظبي للإعلام" في تلقي أعمال المشاركين والمبدعين الإماراتيين والعرب حتى 6 سبتمبر المقبل. وتأتي المبادرة في إطار جهود المؤسسة الرامية إلى دعم مسيرة الإبداع في الدولة بوصفها "قوة ناعمة" تؤكد حيوية المجتمع وتنوع اهتماماته وإمكاناته.

وأوضحت "أبوظبي للإعلام"، أن المسابقة تقتصر على الرواية الإماراتية الحديثة، ويمكن للأفراد ودور النشر تقديم الأعمال، كما تشترط المسابقة أن تكون الرواية محورها الحياة في الإمارات، وألا يزيد عمر العمل المقدم على خمس سنوات من تاريخ التقدم للمسابقة، وأن يضم العمل الروائي المرشح شخصيات حيوية في قصص قابلة للتحول إلى أعمال درامية.