• ما سبب عودتك إلى سوق الكاسيت في الوقت الحالي؟

- أعرف الصعوبات الكثيرة التي تواجه الألبومات الغنائية، وأضرت بشكل كبير بصناعة الألبومات الغنائية، لكنني قررت تقديم ألبوم غنائي، بناء على دعم زوجي أوكا لي وتشجيعه على العودة إلى سوق الكاسيت، والحقيقة أنه لعب دورا كبيرا في مساعدتي بإنجازه، فهو كان المسؤول عن الرؤية الفنية للألبوم وتوزيع أغنياته، وكنت سعيدة بدعمه لي ومساندتي في العمل على الألبوم.

Ad

• ألم تقلقي من طول فترة الغياب؟

- اعتدت على التأني في اختياراتي بشكل مستمر، وطول فترة الغياب لم يكن بسبب ظروف السوق فحسب، لكن لظروفي الشخصية أيضاً، خاصة أن ظروف الحمل والولادة في السنوات الماضية جعلتني أتأخر بعض الشيء في اختيارات الأغاني وتحضيراتها، فلم أكن راغبة بأن يؤثر عملي على حياتي العائلية.

أول عمل

• هل هذه الظروف دفعتك لإنتاج الألبوم على نفقتك الخاصة؟

- الألبوم هو أول عمل نقدمه من خلال شركتنا أنا وأوكا، والحقيقة أن التجربة بالرغم من صعوبتها، فإنها مختلفة بشكل كامل بالنسبة إلي، وأتمنى ان يكتب لها النجاح، خاصة أننا بذلنا أقصى ما في جهدنا من أجل انجاحها.

• ماذا عن المشروع القادم للشركة؟

- ألبوم أوكا وأورتيجا بعد انتهاء تعاقدهما مع وليد منصور سيكون من خلال الشركة، ولدينا الأغنيات التي سنصورها في البومي.

• هل أنت غير راضية عن إشراف أوكا على الألبوم؟

- بالطبع، فقد وجدت في ذلك فرصة للوصول إلى جمهور جديد، وثقتي فيه بلا حدود، وهذا الأمر كان له أثر إيجابي بالنسبة لي وفي ردود الفعل التي لمستها، لذا كنت حريصة على توجيه رسالة شكر له على الألبوم بأن وراء كل سيدة ناجحة رجلا يحبها.

• لماذا لم نرك في أغنيات منفردة من وقت لآخر؟

- كل شخص تكون لديه حساباته واختياراته، وبالنسبة لي، لا أفضل طرح أغان منفردة لإثبات وجودي، أو للوجود في حفلات غنائية، فهدفي أن أقدم البومات تبقى مع الجمهور.

• ما سبب اختيارك لأغنية «أنا لسه هنا»؟

- فكرنا كثيرا في اختيار الأغنية التي يمكن أن تكون «هيد» الألبوم، وناقشنا بعد الانتهاء من تسجيل جميع الأغنيات الاسماء، وكان في البداية اختياري أغنية «شايفاك كبير»، لكن زوجي أوكا اقترح عليّ أن نختار «أنا لسه هنا»، لأن اسم الأغنية رسالة بأنني مستمرة في الغناء، ولازلت موجودة، بالرغم من غيابي، وأعجبتني الفكرة للغاية واخترناها بالفعل.

• قدمت في الأغنية دويتو مع المغربي فريد غنام والسودانية ستونة، ما سبب هذه الاختيارات؟

- فريد أحد أهم المواهب الغنائية التي شاركت برامج اكتشاف المواهب، وتحمست للتعاون معه عندما استمعت إلى صوته، وكنت سعيدة للغاية بعدما تمكنت من التواصل معه، خاصة أنه لم تكن هناك معرفة سابقة بيننا، ورد الفعل على أغنية «ببساطة» كان جيد للغاية، وسنصور الأغنية بطريقة الفيديو كليب بالمغرب قريباً لعرضها على الشاشات، أما ستونة ففكرة الاستعانة بها كانت من أوكا الذي اقترح اسمها عندما تناقشنا في المعالجة للتصور الذي يريده، ومشاركة ستونة أضافت كثيراً للأغنية، لأنها ظهرت بشكل مختلف.

افتعال مشكلة

• ثمة انتقادات تعرضت لها بعد طرح النسخة المصورة لأغنية «يا نحلة»؟

- لا أعرف سببا لافتعال مشكلة لا أساس لها من الصحة، لأننا استوحينا الملابس من أغنية «بانو بانو» للسندريلا سعاد حسني، لكن لم أقلدها على الإطلاق، ومن يشاهد الأغنية سيتأكد من ذلك، لكن هناك من شاهد تعليقا وكرره دون مشاهدة الأغنية، كما أنني لا يمكن أن أفكر في طرح نفسي كبديلة للعظيمة سعاد حسني، كما فكر البعض، خاصة أنها كانت وستظل رمزاً وأيقونة لأجيال عديدة.

• الألبوم ضم دويتوهات كثيرة، ما السبب؟

- كنت حريصة على تقديم نوعيات مختلفة من الأغنيات، والحقيقة أن كل أغنية قدمتها عبّرت عن فكرة كنت أرغب في تقديمها، فخلال العمل على الألبوم كان تركيزي على تقديم تنوع في الأغنيات بشكل أكبر من أي وقت مضى، خاصة أنني غائبة منذ فترة طويلة عن سوق الكاسيت، ولابد أن تكون عودتي قوية.

مسلسل «اللعبة» والسينما

قالت كساب إن «اللعبة «مسلسل كوميدي جميل جداً، وأقدم من خلال شخصية زوجة هشام ماجد، ومن الأعمال التي أحبها جداً، وكنت سعيدة بمشاركتي في العمل، ويتبقى لنا الآن نحو أسبوع للانتهاء من التصوير بشكل كامل، لكن موعد عرض المسلسل لم يتحدد بعد بشكل نهائي، بعدما كان يفترض أن يعرض خلال رمضان الماضي. وأضافت: لديّ فيلم سينمائي جديد مع محمد سلام وبيومي فؤاد وأحمد فتحي، وهو تجربة مختلفة بالنسبة لي بالسينما، حيث أجسّد شخصية سيدة لعوب، لكن بطريقتي الخاصة، وهو تجربة مختلفة ومتميزة، وأتمنى أن يجد رد فعل جيدا مع الجمهور.