يوفنتوس يرفع قيمة عرضه لضم دي ليخت إلى 67 مليون يورو

دي لاورينتيس: خاميس رودريغيز يريد الانتقال إلى نابولي

نشر في 11-07-2019 | 16:40
آخر تحديث 11-07-2019 | 16:40
ماتيس دي ليخت مدافع أياكس أمستردام
ماتيس دي ليخت مدافع أياكس أمستردام
واصل نادي يوفنتوس بطل إيطاليا مساعيه للتعاقد مع النجم الهولندي دي ليخت، في حين لا يزال الكولومبي خاميس رودريغيز، نجم نادي ريال مدريد الإسباني ، إحدى أولويات إدارة التعاقدات في نادي نابولي الإيطالي خلال موسم الانتقالات الصيفي الحالي.
رفع يوفنتوس قيمة العرض الذي قدمه لضم ماتيس دي ليخت مدافع أياكس أمستردام، إلى 67 مليون يورو، ويأمل في تقديمه في تورينو غداً، حسبما ذكرت صحيفة (دي تيليغراف) الهولندية في نسختها المطبوعة أمس.

وتزيد قيمة العرض الجديد عن الأخير الذي قدمه فريق السيدة العجوز لأياكس الاثنين الماضي، البالغ 50 مليوناً دون احتساب المتغيرات، لتقترب هذا من مبلغ الـ75 مليون يورو الذي طلبه النادي الهولندي.

وحال تقديمه يوم السبت، لن يسافر دي ليخت مع فريقه الحالي إلى النمسا ليبدأ رسمياً فترة الاستعداد للموسم الجديد، وبدلاً من ذلك سينضم للجولة الصيفية التي ينتظر أن يقوم بها يوفنتوس في آسيا.

ووفقاً لصحيفة (ألغيمين داجبلاد) الهولندية، فإن دي ليخت (19 عاماً) توصل مع يوفنتوس لتوقيع عقد يمتد خمسة أعوام براتب قيمته الصافية تصل إلى 14 مليون يورو سنوياً.

وحال رحيله سيضطر أياكس للبحث عن مدافع بديل، وأحد المرشحين هو اللاعب المكسيكي إدسون ألفاريز (21 عاماً).

رودريغيز يقترب من نابولي

من جانب آخر، أكد الإيطالي أوريليو دي لاورينتيس رئيس نادي نابولي أن خاميس رودريغيز، لاعب وسط ريال مدريد، يريد الانتقال إلى صفوف فريق "الجلي آتزوري".

وذكر دي لورينتيس في مقابلة نشرتها (كوريري ديلو سبورت) أن "خاميس هو اللاعب الأكثر صيتاً في وسائل الإعلام بعد (البرتغالي) كريستيانو رونالدو و(الأرجنتيني ليونيل) ميسي. هو يروق لـ (المدير الفني كارلو) انشيلوتي كثيراً، ونحن في انتظار طلب أكثر معقولية من مدريد".

واعتبر أن "ريال مدريد هو العقبة التي تقف في طريق التعاقد معه، لأن النادي لديه متطلبات عالية جداً. ولكن خاميس يريد الانتقال إلى نابولي".

ويعد خاميس، الذي عمل تحت إمرة أنشيلوتي في ريال مدريد وبايرن ميونخ كذلك، هو أحد اللاعبين الذين يريد المدير الفني الإيطالي ضمهم لفريقه، لكن الإدارة الرياضية لنادي نابولي تطرح أيضاً خياري الإسباني رودريغو مورينو لاعب فالنسيا والأرجنتيني ماورو إيكاردي لاعب إنتر ميلان.

وكشفت صحيفة "أ س" الإسبانية أن نابولي يعتمد على ثلاثة عوامل لإنجاح صفقة ضم رودريغيز، وهي: رغبة اللاعب في اللعب تحت قيادة كارلو أنشيلوني، مدرب نابولي، وحاجة ريال مدريد لبيع النجم الكولومبي وذلك بعد أن خرج الأخير من حسابات الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للنادي المدريدي، إضافة إلى رفض ريال مدريد العرض المقدم من جاره أتلتيكو مدريد للحصول على خدمات اللاعب.

ولذلك، تثق إدارة نابولي في أن نظيرتها في ريال مدريد، برئاسة فلورينتينو بيريز، ستوافق على عرضها لضم رودريغيز عاجلاً أو آجلاً، لأن النادي الإسباني

لا يرغب في خسارة ثمن اللاعب البالغ 42 مليون يورو عند انتهاء تعاقده في 2020.

وقال دي لورينتيس في هذا الصدد، إن "رودريغو يفضل البقاء في فالنسيا، لقد قال لنا ذلك ونحن أخذنا الأمر في الحسبان".

وأضاف أن إيكاردي أيضاً ليس مقتنعاً تماماً بالتعاقد مع نابولي، مبيناً: "إيكاردي دائماً يريد الذهاب إلى يوفنتوس، لا أنفي أنني سعيت وراءه، لا يمكن تجاهل موهبته، إنه جيد جداً".

back to top