«الوطني» يشارك في اللقاء التنويري لطلبة البعثات إلى أميركا

• العثمان: دعم الشباب الكويتيين لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم المصرفية على رأس أولوياتنا
• أسيل العوضي: المجتمع الأميركي بعيد عن «الواسطات» وعلى طلابنا احترام القوانين

نشر في 14-07-2019
آخر تحديث 14-07-2019 | 00:04
شارك بنك الكويت الوطني في اللقاء التنويري السنوي الخاص بالطلبة المقبولين في خطة البعثات إلى الولايات المتحدة الأميركية، والذي ينظمه الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة، برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي.

وشهد اللقاء تفاعلا كبيرا من الطلبة، حيث تعرفوا على أبرز الخدمات المصرفية التي سيحتاجون إليها وأحدث تقنيات التحويلات المالية ونظم الدفع التي تلائم أنماط حياتهم، وقد أبدوا سعادتهم بالمناقشات التي أجابت عن العديد من التساؤلات الخاصة بالإقامة، والمعيشة المناسبة، وأبرز القوانين التي تمس حياتهم اليومية، وكذلك بعض القضايا الخاصة بنظم التدريس والمهارات المتخصصة التي من المتوقع أن يكتسبوها.

وبهذه المناسبة قال المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في "الوطني" محمد العثمان: "نتفوق في تقديم الدعم المناسب للطلبة الكويتيين بالخارج وشريحة الشباب بشكل عام، وذلك بفضل حرصنا على التواصل مع كل شرائح المجتمع وتقديم خدمات ومنتجات مصرفية تتماشى مع مختلف أنماط حياتهم واحتياجاتهم المتطورة باستمرار".

وأكد العثمان أن "الوطني" يُعد البنك الكويتي الوحيد الموجود في الولايات المتحدة من خلال فرع نيويورك، إضافة إلى ما يتفرد به من امتلاك أوسع شبكة فروع خارجية ومكاتب تمثيل وشركات تابعة موجودة في أهم عواصم المال والأعمال حول العالم.

وأضاف العثمان: "لقد استمعنا إلى اهتمامات الشباب والتحديات التي قد تواجههم والخدمات التي يمكن أن يوفرها لهم البنك لتسهيل حياتهم في الخارج، وأكدنا لهم أن الوطني دائماً ما يضع أهداف الشباب الكويتيين وتطلعاتهم المصرفية في أولوية اهتماماته".

احترام القوانين

بدورها، قالت رئيسة المكتب الثقافي في واشنطن د. أسيل العوضي، إن «الطلاب والطالبات المقبولين في خطة بعثات وزارة التعليم العالي للدراسة في أميركا مقبلون على مرحلة مهمة في حياتهم، وعليهم أن يستفيدوا من تجربة دراستهم في هذا البلد، ليس فقط على المستوى الأكاديمي إنما لاحتكاكهم بثقافات مختلفة».

وذكرت العوضي أن «الطلاب سيتحملون مسؤولية أنفسهم ماديا ونفسيا»، مؤكدة أن الغربة ليست سهلة، ولكنها تكسب الطلاب خبرات متعددة يستفيدون منها عند عودتهم إلى أرض الوطن».

ووجهت العوضي رسالة إلى جميع الطلبة المبتعثين حثتهم فيها على الالتزام بالقوانين الأميركية، مؤكدة أن المجتمع الأميركي لا يرحم من يخالف القانون، وبعيد كل البعد عن «الواسطات»، و«بالتالي فعلى الطلاب احترام النظم والقوانين، سواء اللوائح الجامعية، أو قوانين الهجرة والمرور، وكل اللوائح والقوانين المتعارف عليها في المجتمع الأميركي».

سيلفرمان: الكويت تستثمر شبابها بابتعاثهم

قال سفير الولايات المتحدة لدى البلاد لورانس سيلفرمان، إن هناك 700 طالب كويتي مبتعثون إلى أميركا للدراسة هذا العام، انضموا إلى 5 أجيال من الكويتيين الدارسين بأميركا، وإلى نحو 13 ألف طالب يدرسون حالياً في الجامعات الأميركية، مشيراً إلى أن الكويت تستثمر في شبابها بابتعاثهم إلى الولايات المتحدة.

وأضاف سيلفرمان أن أميركا تستثمر أيضاً في الطلبة الكويتيين، وتشجعهم على الاختيار بين أفضل الجامعات عن طريق تسهيل الإجراءات وإعطائهم الأولوية لاستخراج التأشيرات الدراسية، مشدداً على ضرورة التقديم مبكراً على التأشيرة والذهاب إلى المصادر المعنية إذا احتاج الطلبة إلى مساعدة.

وأكد أن الولايات المتحدة تبقى على تواصل مع المبتعثين بعد التخرج، مشدداً على ضرورة المساهمة في دعم الاقتصاد الكويتي، سواء اختار الخريج العمل في القطاع الحكومي أو الخاص، مبيناً أن نحو 7 من كل 10 طلبة يرغبون في بدء مشاريعهم الخاصة.

ونصحت الطلاب بالإصرار على النجاح والتفوق والتميز رغم الصعوبات التي قد تواجههم، لكنها يجب أن تكون دافعا لهم نحو الاستمرار والمواصلة، مؤكدة أن الطرق ليست مفروشة بالورود، و»على الطلاب تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم حتى يعودوا إلى الوطن حاملين شهاداتهم الجامعية التي ستساهم في رفعة الوطن وتعلي شأنه».

وتحدث نائب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأميركية، خليفة الشحومي، قائلا، إن «اللقاء التنويري الذي يقيمه الاتحاد يهدف الى شرح مسؤوليات الطالب أمام جهة الابتعاث، المعاهد والجامعات في الولايات المتحدة الأميركية وإدارة الهجرة الأميركية، وتسليط الضوء على الفرص التي تمنح للطلبة هناك، إضافة الى شرح بعض المشاكل التي تواجههم وكيفية تجنبها أو تجاوزها».

إجراءات طلب التأشيرة الدراسية

تحدث نائب القنصل في سفارة الولايات المتحدة الأميركية في الكويت، نايثن شولر، عن إجراءات تقديم طلب التأشيرة الدراسية، مؤكدا أن على جميع الطلاب تعبئة طلب التأشيرة وحجز موعد للمقابلة، وموضحا أن بإمكان الطلاب التقديم عليها قبل بداية الدوام الدراسي بـ 120 يوما.

وتابع قائلا: «يمكنكم القيام بإنشاء ملف تعريفي لكم عبر زيارة موقع: http://ustraveldocs.com واستكمال نموذج الطلب الإلكتروني للحصول على تأشيرة لغير المهاجرين DS-160، ودفع رسوم الطلب في بنك برقان، ومن ثم تحديد الموعد».

وشدد شولر على أنه قبل موعد المقابلة، لابد من التأكد من إحضار الوثائق المطلوبة، وإعادة تحديد الموعد على الموقع الإلكتروني، والتأكد أن لدى الطالب معرفة بالبرنامج الدراسي.

خدمات مميزة للطلبة في قارات العالم

يقدم بنك الكويت الوطني للطلبة الكويتيين في الولايات المتحدة مجموعة كبيرة من المزايا تشمل الاتصال المجاني للعملاء، إضافة إلى مزايا أخرى توفرها بطاقات الوطني مسبقة الدفع، وكذلك توفير خدمة إعادة تعبئة البطاقات مسبقة الدفع بالدولار الأميركي لعائلات الطلاب.

ويوفر «الوطني» لعملائه أرقام هواتف مجانية للتواصل من خارج الكويت، وذلك لمساعدتهم والرد على استفساراتهم المصرفية. وتتوافر هذه الأرقام المجانية على مدار الساعة في 8 من أكثر وجهات السفر على مستوى العالم، إذ بإمكان عملاء «الوطني» الاتصال بالبنك مجانا على مدار الساعة عند الوجود في إحدى الدول التالية: الولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة، وكندا، وفرنسا، وألمانيا، وتركيا، وإيطاليا، وإسبانيا والإمارات العربية المتحدة، وذلك عبر الاتصال من رقم تابع لإحدى هذه الدول.

وقد حدد «الوطني» الرقم 1-885-577-7625 للاتصال مجاناً من الولايات المتحدة أو التواصل من خلال خدمة الوطني عبر WhatsApp في أي وقت على مدار الساعة على الرقم +965 1801801، إضافة إلى إمكان القيام بالمعاملات المصرفية المختلفة عبر خدمتي «الوطني عبر الإنترنت» و»الوطني عبر الموبايل».

ويحرص «الوطني» على توفير خدماته المصرفية لعملائه في كل أنحاء العالم، حيث يتوافر لدى البنك أكبر شبكة مصرفية تمتد عبر 4 قارات، ويمتد الوجود العالمي للبنك في العديد من المراكز المالية العالمية، بما في ذلك جنيف، ولندن، ونيويورك، وباريس، وشنغهاي، وسنغافورة، إضافة إلى وجوده الإقليمي في كل من البحرين، ومصر، والأردن، والعراق، ولبنان، والسعودية، وتركيا، والإمارات.

عنصر مهم لاستكمال التنمية

أكدت مديرة إدارة البعثات الخارجية بوزارة التعليم العالي وفاء الصراف أهمية اللقاء التنويري السنوي، الذي يقيمه الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع أميركا، وقالت إن «الطلبة تأهلوا لدخول مرحلة جديدة من مراحل التعليم، فهم يشكلون عنصرا بشريا مهما، وسيستكملون مسيرة التنمية التي تتطلع إليها الدولة، لإحداث التغيير الشامل في شتى مناحي الحياة».

ووجهت الصراف كلمة للطلبة قائلة: «لقد اجتهدتم وثابرتم وحصلتم على ما تصبون إليه من تطلعات، واجتهد الوطن لدعمكم وتسهيل وصولكم إلى أهدافكم، وهو بانتظاركم ليحتضنكم من جديد، للمشاركة في تحقيق رؤيته، فكونوا خير سفراء لبلدكم، وعلى قدر المسؤولية الملقاة على عاتقكم، قريبين من الله عز وجل في كل أموركم الحياتية في الداخل والخارج».

التجربة المصرفية التي نقدّمها لعملائنا تلبي جميع احتياجات الطلبة بالخارج العثمان
back to top