وزير الرياضة المصري ينتظر «فيفا» لتشكيل لجنة للجبلاية

سويلم يدعم البدري لقيادة الفراعنة خلفاً لأغيري

نشر في 15-07-2019
آخر تحديث 15-07-2019 | 00:04
أرسل اتحاد الكرة المصري كتابا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن استقالة مجلس الإدارة، وبات تشكيل لجنة مؤقتة مرهونا بموافقة «فيفا».
ينتظر وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي وصول موافقة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على الخطاب المرسل من اتحاد الكرة "الجبلاية"، حتى يتمكن من الإعلان رسميا عن اللجنة التي ستدير الاتحاد خلال الفترة المقبلة.

وكان اتحاد الكرة المصري أرسل خطابا إلى "فيفا"، لتأكيد استقالة مجلس إدارة الاتحاد، برئاسة هاني أبوريدة، بكل أعضائه، عقب خروج مصر من كأس الأمم الإفريقية 2019.

وتضمن الخطاب المرسل من ثروت سويلم، القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة المصري، أنه تم قبول الاستقالة والالتزام باللائحة التي تنص على أن يتولى المدير التنفيذي مهمة تسيير الأمور لحين الدعوة لجمعية عمومية لانتخاب مجلس جديد.

كما تضمن، بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية المصرية ود. حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، ومندوب الأولمبية الدولية، وبإشراف وزير الشباب والرياضة، طلب تأجيل الانتخابات الجديدة لحين انتهاء دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020، على أن يتم تعيين لجنة يترأسها ثروت سويلم وتتولى تسيير شؤون الاتحاد خلال الفترة المقبلة.

ويدرس أشرف صبحي حاليا قائمة ببعض الأسماء المرشحة للانضمام إلى اللجنة التي ستدير الجبلاية، وأصبح زكريا ناصف، لاعب الأهلي والمنتخب المصري الأسبق، ضمن المرشحين بقوة للانضمام إلى اللجنة.

من ناحية أخرى، حرص صبحي على عقد جلسة خاصة مع سويلم للحديث بشأن المرشحين لتولي مهمة قيادة المنتخب المصري خلال الفترة المقبلة خلفا لخافيير أغيري.

وعلمت "الجريدة" أن سويلم يدعم بقوة حسام البدري رئيس نادي بيراميدز والمدير الفني السابق للأهلي، لتولي منصب المدير الفني لمنتخب مصر، حيث أكد لوزير الرياضة أنه الأنسب لخلافة أغيري خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن الفترة الماضية شهدت جدلا كبيرا داخل الوسط الرياضي المصري حول الاستعانة بمدرب أجنبي لقيادة الفراعنة، أو إسناد المهمة لمدرب وطني، وترددت العديد من الأسماء وعلى رأسهم حسن شحاتة المدير الفني الأسبق لمصر في العصر الذهبي، حيث حصد 3 بطولات لأمم إفريقيا على التوالي أعوام 2006 و2008 و2010، إضافة إلى حسام حسن المدير الفني الحالي لسموحة، ومختار مختار المدير الفني للإنتاج الحربي.

back to top