خاص

اتحاد بريطانيا لـ الجريدة•: ضرورة إقرار بدل الفيزا لجميع الطلبة بأسرع وقت

نشر في 14-07-2019
آخر تحديث 14-07-2019 | 22:58
No Image Caption
كشف رئيس المكتب التنفيذي بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع المملكة المتحدة علي الفريح، عن تقديم الاتحاد عدداً من المطالبات لوزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي تضمنت عدداً من المقترحات التي تصب في مصلحة الطلاب والطالبات، والتي من أبرزها اصرار الاتحاد على اقرار بدل الفيزا لجميع الطلبة بأسرع وقت تقديراً لظروف الطلبة المادية وما يعانونه من رسوم مرتفعة في إصدار الفيزا.

وأضاف الفريح في تصريح لـ «الجريدة» أن الاتحاد طالب وزير التعليم العالي د. حامد العازمي بضرورة صرف غلاء المعيشة للطلبة، خصوصاً أن المعيشة بالنسبة للطلبة في المملكة المتحدة أصبحت مكلفة وتحتاج إلى إعادة النظر في معاشاتهم، التي أصبحت لا تلبي احتياجاتهم، مشدداً أيضاً على ضرورة خفض نسب الطلبة المتفوقين بعد أن تم رفعها إلى 70 في المئة، والتي تسببت في حرمان عدد من الطلبة المستحقين وطالب الاتحاد بالعودة إلى النظام القديم وهو 65 في المئة.

وشدد الفريح على الاسراع في اصدار قائمة الجامعات الجديدة التي يجب أن تتضمن جامعات متميزة وزيادة في عدد الجامعات المسموح بها الآن لاعطاء الطلبة فرصة أكبر في اختيار مكان دراستهم بدلاً من حصرهم في جامعات محددة.

وطالب الاتحاد بخفض نسب الماجستير لاعطاء فرصة أكبر للطلبة في استكمال دراستهم العليا وتشجيعهم على مواصلة تعليمهم.

back to top