جدل في الشارع المصري بسبب شحاتة

نشر في 18-07-2019
آخر تحديث 18-07-2019 | 00:00
حسن شحاتة
حسن شحاتة
أثارت التسريبات التي خرجت في اليومين الماضيين عن اقتراب حسن شحاتة، نجم الكرة المصرية الأسبق، من العودة إلى تدريب المنتخب الأول لكرة القدم، خلفا للمكسيكي خافيير أغيري، جدلا واسعا واعتراضا بالجملة داخل أوساط الشارع الكروي المصري.

وأبدت غالبية الجماهير عدم رضاها عن إسناد تلك المهمة له، وطالبت بضرورة الاستعانة بوجه جديد من أبناء الكرة المصرية.

وكان مقربون من وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي أكدوا أنه يفكر في تعيين حسن شحاتة في منصب المدير الفني، بعد رحيل أغيري الذي تمت إقالته مع جهازه المعاون عقب خروج الفراعنة من كأس الأمم الإفريقية 2019، على يد جنوب إفريقيا، إلا أن الأنباء قوبلت بعاصفة من الاعتراضات والانتقادات في آن واحد. وجاءت الانتقادات لعدة أسباب، بينها أن الكثيرين يعتبرون أن حسن شحاتة وصل إلى 72 عاما، مما يعوق عمله بالشكل المطلوب، كما أنه لم يعد يمتلك ما يفيد به الكرة المصرية في الفترة المقبلة بشكل عام، والمنتخب الأول بشكل خاص، إضافة إلى أن كل التجارب التي خاضها كمدرب عقب رحيله عن تدريب منتخب مصر عام 2011 لم يُكتب لها النجاح.

وعلمت "الجريدة" أن وزير الرياضة بدأ التفكير في تعديل منصب "المعلم"، فبدلا من تكليفه بمهمة المدير الفني للفراعنة، سيتم تعيينه في منصب المدير الفني لاتحاد الكرة بدلا من محمود سعد، ليقوم بالإشراف على كل المنتخبات المصرية بمختلف مراحلها العمرية، ويكون من صلاحياته التدخل في تعيين أو إقالة أي جهاز فني.

back to top