شددت اللجنة الطلابية لشؤون مالطا، التابعة للاتحاد الوطني لطلبة فرنسا، على المستجدين بضرورة التواصل مع الجهات المعنية لأخذ المعلومة الصحيحة، مطالبة بعدم التردد في التواصل مع اتحاد طلبة فرنسا، بالاستعلام عن أي معلومة تفيدهم من الجهات المعنية.

وذكر محاضرو اللقاء التنويري السنوي الخاصة بالطلبة المستجدين لمالطا، أمس الأول، في جمعية المهندسين، أن هناك لجانا خاصة بالطلبة تعمل متابعة على جميع الطلبة لاعتماد قبولهم في الجامعات وتوجيههم نحو المسار الأكاديمي في شأن المعدل والتحويل من جامعة إلى أخرى.

Ad

وتطرق المحاضرون إلى أهم النقاط الأساسية التي تهم الطلبة المبتعثين إلى مالطا، مع إعطاء نبذة مختصرة عن الدراسة بها، وعن الجامعات التي تقدم أفضل التخصصات الدراسية في مالطا، موضحين أن هناك العديد من الدول والجنسيات المختلفة تتشارك مع الطلبة الكويتيين المبتعثين من وزارة التعليم العالي في جامعات وكليات مالطا، نظرا لجودة التعليم بها، وحرصها على توفير برامج دراسية مناسبة للطلبة.

وأضافوا أن الاتحاد الوطني لطلبة فرنسا يوفر سبل التواصل مع الطلبة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص به على شبكات التواصل الاجتماعي، أو بأرقام الهواتف الخاصة بالاستشارات والاستفسارات.

‏وفي نهاية اللقاء، شكر الاتحاد الحضور الطلابي وجمعية المهندسين الكويتية والمنظمين على حسن التعامل والضيافة، متمنيا لطلبتنا التوفيق والنجاح في مستقبلهم.