إسرائيل تسمح لعمر وطليب بدخولها

نشر في 21-07-2019
آخر تحديث 21-07-2019 | 00:00
عضوتي مجلس النواب الأميركي من الحزب الديمقراطي  إلهان عمر ورشيدة طليب
عضوتي مجلس النواب الأميركي من الحزب الديمقراطي إلهان عمر ورشيدة طليب
أعلنت إسرائيل سماحها لعضوتي مجلس النواب الأميركي من الحزب الديمقراطي، إلهان عمر ورشيدة طليب بدخول أراضيها، بعد أنباء عن إمكان رفض رئيس حكومة تسيير الأعمال بنيامين نتنياهو منحهما تأشيرة دخول.

وأفادت قناة "أي 24 نيوز" الإسرائيلية بأن "السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة رون درمر، أعلن، أمس الأول، أنه "من منطلق الاحترام للكونغرس، وللصداقة العميقة بين إسرائيل والولايات المتحدة، فإننا سنسمح لعمر وطليب، وهما معروفتان بآرائهما المناهضة لإسرائيل، بدخول أراضيها خلال فصل الصيف".

ولفتت صحيفة "هآرتس"، إلى أنه "رغم أن وزارة الشؤون الاستراتيجية مخولة باتخاذ القرار بمنع دخول أشخاص إلى البلاد عبّروا عن دعمهم لحملة مقاطعة إسرائيل، وسحب الاستثمارات منها، والدعوة إلى فرض عقوبات عليها، فإن في حالة عمر وطليب سيترك القرار لنتنياهو، متجاوزاً صلاحية الوزارة، لما يحمله القرار من أبعاد سياسية قد تؤثر على صورة إسرائيل في الخارج".

وأعلنت عمر وطليب، اللتان عبرتا عن دعمهما لحملة المقاطعة BDS، وقدمتا مشروع قانون يمنح الأميركيين حق المشاركة في الحملات الداعية إلى مقاطعة إسرائيل، عن عزمهما زيارة إسرائيل قريبا، لكن دون تحديد موعد لهذه الزيارة حتى الآن.

back to top