الشعلة يحدد اختصاصات فرق بعثة الحج ولجانها

نشر في 21-07-2019
آخر تحديث 21-07-2019 | 00:00
 وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة
وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة
أصدر وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة قراراً وزارياً، يقضي بتحديد اختصاصات رئيس ونائب رئيس بعثة الحج الكويتية، ولجان وفرق الوزارة، والجهات الأخرى المشاركة في البعثة.

وجاء في القرار، «تحدد اختصاصات رئيس بعثة الحج في الإشراف العام على أعمالها، وتوقيع القرارات المنظمة لذلك، ومخاطبة الجهات المعنية في كل ما يتعلق بشؤون الحج خلال الموسم، إلى حين انتهاء جميع أعمال الموسم، وتشكيل لجان البعثة حسب مقتضيات مصلحة العمل، واعتماد أوامر الصرف المالي، وتحديد مبالغ السلف والنثريات وأوجه صرفها، وفق احتياجات لجان البعثة داخل الكويت وخارجها».

كما حدد القرار اختصاصات نائب رئيس البعثة، إذ يتولى كل اختصاصات رئيس البعثة في حالة غيابه، أو بما يفوض إليه منه من اختصاصات.

مهام اللجان

وأوضح القرار دور ومهام اللجان التابعة لفريق «الأوقاف» في بعثة الحج، إذ تختص لجنة الإشراف والمتابعة بالإشراف ومتابعة حملات الحج الكويتية من خلال الزيارة الميدانية لمقر الحملات، والتأكد من سلامة وصول حجاج الكويت إلى مقر سكنهم، وفق التواريخ المحددة، والتأكد من تنفيذ جميع الملاحظات والتعهدات التي تم تحريرها من لجنة فحص مساكن الحجاج، والتأكد من تطبيق الحملات لقانون تنظيم حملات الحج والعمرة رقم 1/2015.

كما حدد اختصاصات لجنة التقييم وقياس جودة الأداء، إذ تقوم بعقد الاجتماعات، ورسم الخطط الخاصة بإعداد وتنفيذ الدراسات الخاصة بتقييم أداء البعثة الكويتية، وجودة الخدمات التي تقدمها الحملات للحجاج، ووضع البرامج والخطط اللازمة لتنفيذ الدراسات المعنية بتقييم مدى التزام حملات الحج باللوائح المنظمة للقانون رقم 1 لسنة 2015 بشأن تنظيم حملات الحج والعمرة، وغيرهما.

back to top